ترامب يواجه تهمة بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020

وكالات – مصدر الإخبارية

تنهال الاتهامات على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، آخرها اتهام هيئة المحلفين الكبرى في أتلانتا له بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 بولاية جورجيا الأميركية.

وقالت إنه “حاول ممارسة الضغوط على مسؤولين عن الاقتراع”، كما وجهت تهماً إلى 18 عضواً من فريق ترامب السابق من بينهم رودي جولياني.

وأوضح المدعين العامين في جوورجيا أنهم سيحددون موعداً لمحاكمة ترامب بهذه القضية خلال الأشهر الستة القادمة، وسيوجهون له 13 تهمة منها التزوير من الدرجة الأولى، وانتهاك قانون الولاية والتلاعب بنتائج انتخابات.

من جهتها، وافقت هيئة المحلفين الكبرى بالولاية الإثنين على توجيه لائحة من 10 تهم بعد يوم من الاستماع إلى شهود، تتعلق بمحاولات غير قانونية لترامب لقلب نتيجة الانتخابات في ذاك العام بهذه الولاية تحديداً ، وهي الرئيسية حسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية.

وأظهرت الاتهامات، أن ترامب أجرى مكالمة هاتفية مع مسؤولين في جورجيا طلب منهم فيها إيجاد الأصوات التي من شأنها قلب هزيمته أمام الديموقراطي بايدن في الولاية الجنوبية.

وتشكل الولاية الجنوبية التي فاز بها الرئيس جو بايدن أخطر تهديد لحرية ترامب الذي يسعى للفوز في الانتخابات القادمة، وعامة، لن يتمتع الرئيس السابق بأي من السلطات في جورجيا، التي يتمتع بها الرؤساء في النظام الفدرالي لإصدار عفو عن النفس أو جعل المدعين يسقطون القضايا.

وتعتبر هذه اللائحة الموجهة لترامب هي الرابعة التي توجه لترامب الذي يسعى لخوض سباق الرئاسة القادمة عام 2024، ومن المحتمل أن تؤدي إلى أول محاكمة متلفزة لرئيس سابق في التاريخ الأميركي تشمل تهماً تستخدم في العادة لإسقاط رجال العصابات.

اقرأ أيضاً:هدد باغتيال الرئيس الأميركي.. إف بي آي يقتل شخصا من أنصار ترامب