إعلان هام للطلبة الحاصلين على موافقات الالتحاق بدراستهم في الأردن

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين، وسفارة دولة فلسطين لدى الأردن ،يوم الخميس، عن صدور موافقة الجهات الأردنية المختصة لمغادرة طلبة الطب اللذين سجلوا في وزارة التعليم العالي للالتحاق بدراستهم في المملكة، يوم 02/08/2020 عبر معبر الكرامة.

وأكدت على استكمال الترتيبات المطلوبة والالتزام بالشروط التالية:

1. البقاء في الحجر الفندقي لمدة 14 يوماً بالإضافة لمدة 7 أيام حجر منزلي.
2. عمل الفحص المخبري المطلوب بعد القدوم مرتين يوم 2 ويوم 14 وعلى حساب الطالب الخاص، وتبلغ تكلفة الفحصين 110 دنانير.
3. يشترط بالطالب المغادر أن يكون قد عمل فحصاً أيضاً قبل مغادرته وبمدة زمنية لا تتجاوز 72 ساعة، ويفضل 48 ساعة إن أمكن.
4. سيتم تحويل الطلبة إلى الفندق حسب الدرجة التي يختارها على أن يتعهد بدفع أجور الفندق وكلفة التحاليل عند وصوله للفندق مباشرة.
5. أجرة الفندق حسب الدرجة 30 أو 40 أو 50 دينار في الليلة الواحدة، يضاف عليها 12% ضريبة + 5% خدمات.
6. يدفع الطالب المسافر 21 دينار أجرة الحافلة التي ستقله من الجسر إلى الفندق.

كما أكدت الوزارة، في بيان لها، أن هذه الشروط تنطبق على جميع دفعات الطلبة الدارسين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في حال حصولهم على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة في المملكة للالتحاق بدراستهم.

وأشارت إلى أنه لا يتم التنسيق من أجل الحصول على الموافقات اللازمة للحالات الفردية سواء التي ترغب في القدوم إلى أرض الوطن، أو المغادرة للالتحاق بمقاعد الدراسة، ويستمر التنسيق بين الجانبين الاردني والفلسطيني لتسهيل حركة المجموعات التي يتفق عليها الطرفان الشقيقان.

وكانت قد أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، توضيحاً حول إعلان السلطات الأردنية، بشأن الفتح الجزئي للمطارات الأردنية، اعتباراً من 5 آب/ أغسطس القادم، للرحلات من الدول التي صنفت كدول خضراء، وفقاً للبرتوكولات الصحية المعتمدة في الأردن الشقيق (٢٢ دولة مبدئياً).

وأكدت الوزارة خلال توضيحها للمواطنين، أنها قد ناقشت هذه المسألة مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين، وأن هذا الإجراء لاعلاقة له إطلاقاً بعمل (جسر الملك حسين- معبر الكرامة)، الذي يبقى مغلقاً حالياً بشكل كامل، وإلى إشعار آخر.