الصحة تنفي لمصدر وجود مصابين بالمتحور الجديد كورونا في غزة

خاص- مصدر الإخبارية

نفى نائب مدير دائرة مكافحة العدوى بالإدارة العامة للمستشفيات في وزارة الصحة د. رامي العبادلة، وجود مصابين للمتحور الجديد “”EG.5 لكورونا في قطاع غزة.

وقال العبادلة لـ”شبكة مصدر الإخبارية“: “تفاجئنا بالخبر من قبل وزارة الصحة برام الله”، مؤكدًا أنه لم تسجل أي حالات في غزة.

وأشار إلى أنّه لم يوجد جهاز فحص يُحدد هذه الطفرة المنتشرة.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة ومدير عام الرعاية الأولية والصحية د. كمال الشخرة، أن قطاع غزة والضفة الغربية سجلتا أكثر من 50 مصاب للمتحور الجديد “”EG.5 لكورونا.

وذكر الشخرة خلال تصريحات لصوت فلسطين، أن وزارة الصحة سجلت من أقصى الشمال بمدينة جنين وحتى أقصى الجنوب بمدينة رفح عدد من الإصابات بالمتحور الجديد كورونا، حيث تم التعامل معها في المشافي أو المتابعة البيتية.

اقرأ/ي أيضًا: ما لا تعرفه عن متحور كورونا الجديد EG.5 الذي ظهر في 50 دولة

وأوضح أن أعراض المتحور الجديد تتلخص في الانفلونزا والاحتقان، والسعال والتقيؤ والالتهاب الرئوي والحرارة الشديدة، معتبراً ان العرض الجديد للمتحور الجديد هو التقيؤ.

وأشار إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للمتحور الجديد، هم كبار السن والأطفال وأصحاب الامراض المزمنة ومصابي الالتهابات الرئوية من أكثر الفئات إصابة، مطالبا تلك الفئات بأخذ مزيد من الحيطة والحذر.

ولفت إلى أن العالم سجل حتى اللحظة مليون حالة بالمتحور الجديد، والانتشار متواصل بكافة دول العالم بما فيها فلسطين.