المجلس الوطني يُثمن توقيع 1200 أكاديمي على عريضة مناصرة لفلسطين

رام الله – مصدر الإخبارية

ثمّن المجلس الوطني الفلسطيني، السبت، توقيع أكثر من 1200 أكاديمي على عريضة مفتوحة تساوي احتلال إسرائيل للضفة الغربية بالفصل العنصري.

وقال رئيس المجلس الوطني روحي فتوح: إن “العريضة خطوةٌ في كشف وفضح مدى عنصرية هذا الاحتلال وحجم جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، كما تعكس حجم الدعم والتأييد لعدالة القضية الفلسطينية”.

ودعا الدول الأوروبية وأعضاء البرلمانات الأوربية والمنظمات الدولية تبني هذه الوثيقة واعتمادها وتحمل مسؤولياتها، كما طالب البرلمانيين والأحزاب والسياسيين والإعلاميين وأصحاب الرأي والفكر في المجتمع الدولي بالانضمام للتوقيع على هذه العريضة لمحاصرة نظام الأبارتهايد.

وطالب “فتوح” خلال تصريحاتٍ صحافية تابعتها شبكة مصدر الإخبارية المنظمات والهيئات العربية والدولية، إلى فضح وتجريم ممارسات الاحتلال وسياساته العنصرية ومحاسبته أمام المحاكم الدولية والوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد على ضرورة فضح آخر وأطول احتلال بالتاريخ ووصفه بنظام فصل وتمييز عنصري استنادًا إلى ما يقوم به من جرائم، وفضح مدى التمييز والفصل العنصري الذي تقوم به دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

واستهجن التمييز العنصري الذي ينتهجه قادة الرأي والكتاب الدوليين والأكاديميين والحقوقيين الإسرائيليين والأميركيين.

ودعا إلى ضرورة اتخاذ موقف شجاع يُعزز عدالة قضية شعبنا ووجوده وحقوقه السياسية والمدنية وحقه بالحرية والاستقلال ومحاكمة الاحتلال وقادته على جرائمهم التي لن تسقط بالتقادم.

أقرأ أيضًا: أكثر من 1200 أكاديمي يوقعون عريضة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي