رغم تشديد الاحتلال.. 50 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم تشديدات الاحتلال على الحواجز المنتشرة في مدينة القدس ومحيطها

وقالت مصادر مقدسية، إن 50 ألف مصلٍ، أدوا الجمعة في “الأقصى” وسط إجراءات مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد.

وفجر الجمعة، أدى الآلاف صلاة الفجر في المسجد الأقصى رغم العراقيل والانتشار الكثيف لجيش الاحتلال في محيط المسجد.

وشهدت باحات المسجد الأقصى تواجد حشد كبير من المصلين لأداء صلاة الفجر، والتأكيد على رفض مخططات التقسيم زمانيا ومكانيا للمسجد المبارك.

واعتكف المئات من المصلين في المسجد الأقصى، عقب صلاة الفجر، وسط ابتهالات دينية ودروس وقراءة القرآن وتناول وجبات الإفطار بشكل جماعي، والذي يتواصل حتى أداء صلاة الجمعة في المسجد.

وحملة “الفجر العظيم” جاءت لاستنهاض الهمم والمشاركة الواسعة في صلاة الفجر، وعادت في واقع شهد تغييرات ميدانية وسياسية، في سياق الصراع مع الاحتلال.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة وصول الفلسطينيين إلى القدس، لأداء الصلوات في الأقصى عبر نشر الحواجز العسكرية في محيط المسجد كما تفرض حصاراً على المدينة المقدسة.

وتُصعّد سلطات الاحتلال من انتهاكاتها بحق المسجد الأقصى المبارك ضمن مخططات تهويده ومساعي تقسيمه زمانيًا ومكانيًا والحرب الدينية التي تشنها على المسجد، مستغلة المناسبات اليهودية والمستوطنين المتطرفين.

ويشهد المسجد المبارك يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.