حركة حماس تنشر تفاصيل اتصال هنية بالرئيس عباس

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلنت حركة حماس اليوم الخميس تفاصيل الهاتفي الذي أجراه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم.

وقالت حماس في بيان، أجرى الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم الخميس اتصالا هاتفيا مع الرئيس محمود عباس، وذلك في إطار متابعة نتائج لقاء الأمناء العامين الذي عُقد نهاية الشهر الماضي في مدينة العلمين المصرية.

ولفتت حماس في بيانها إلى انه جرى التوافق خلال الاتصال على ضرورة الإسراع في تشكيل لجنة المتابعة الفصائلية التي ستبحث في كل الملفات، وحتى يتسنى لها تقديم مخرجات مناقشاتها أمام اجتماع الأمناء العامين القادم، وتم التأكيد على ضرورة السير قدما في الخطوات التي تقرب شعبنا من إنجاز وحدته الداخلية لتعزيز الموقف الوطني المشترك لمجابهة التحديات الراهنة.

وذكرت أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى الأحداث المؤلمة التي وقعت في مخيم عين الحلوة في لبنان، وتثمين الجهود التي بذلت فلسطينيًا ولبنانيًا من أجل تثبيت وقف إطلاق النار.

وأكد الطرفان أهمية الدعوة لعودة الأهالي إلى المخيم، ومواصلة لجنة التحقيق عملها، وتسليم المطلوبين للقضاء اللبناني، ومعالجة الأضرار التي نجمت عن هذه الأحداث.