مصر ترحب بقرار استراليا إعادة استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة

وكالات – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أصدرته اليوم: “نرحب بإعلان وزيرة خارجية استراليا اعتزام حكومة بلادها إعادة استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس المحتلة”.

واعتبرت الخارجية المصرية أن قرار استراليا هذا، إلى جانب اعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية هي خطوة إيجابية وهامة على مسار ترسيخ واحترام الشرعية الدولية، وحماية الحقوق الفلسطينية.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية رحبت أيضاً بالقرار، وثمنت الموقف الأسترالي الذي أعلنت عنه أمس الثلاثاء وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ أمام البرلمان الأسترالي.

وقالت الوزارة إنها “تنظر بإيجابية لها التطور المهم بالموقف الاسترالي الملتزم بالقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة”، وأضافت إنه “داعم للجهود الدولية الرامية لإحياء عملية السلام، وفقاً لمرجعيات السلام الدولية، وفي مقدمتها مبدأ حل الدولتين”.

وأعلنت الثلاثاء وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ إعادة استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس المحتلة، وأكدت فيه أن الحكومة الأسترالية ستبدأ باستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس في كافة أدبياتها، إضافة إلى اعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية حسب القانون الدولي.

وذكرت الخارجية الفلسطينية أنها تنتظر من الحكومة الاسترالية العمل على تنفيذ قرارات مؤتمر حزب العمال الحاكم، الذي طلب من حكومته الاعتراف بدولة فلسطين دون تأخير أو تردد.

اقرأ أيضاً:استراليا تعتزم فرض غرامات على مواقع التواصل بسبب المحتوى المضلل