الحكم المحلي: لم تتلقَ الحكومة أي مساعدات مالية لإصلاح الأضرار في جنين

رام الله _ مصدر الإخبارية

نفى وزير الحكم المحلي الفلسطيني، م.مجدي الصالح، تلقي الحكومة الفلسطينية أي مبلغ مالي من  المساعدات التي أُعلن عنها للتبرع سواء من الإمارات عبر “أونروا” أو من الجزائر، بعد اعتداءات الاحتلال الأخيرة على جنين ومخيمها.

وقال الصالح في تصريحات صحفية: “ملتزمون في الحكومة الفلسطينية بإصلاح الأضرار كافة التي سببها قوات جيش الاحتلال بعد عدوانه على الأخير جنين ومخيمها وتدميره لعشرات الوحدات السكنية والبنى التحتية”.

وأكد أنه تم إنهاء أعمال حصر الأضرار في جنين ومخيمها وكذلك في مخيم نور شمس بطولكرم.

وقال: “أمس كان أول أيام لعملية “سفلتة” الشوارع التي دُمرت في مخيم جنين والعطاءات طُرحت”.

وأضاف: “سنبدأ قريباً جداً بالشروع بعملية إعادة الإصلاح بمخيم نور شمس، كما قمنا بإنهاء تعويض كافة المواطنين في مدينة حوارة، وتعويض الأضرار بأم صفا”.

وقال: “رغم الضائقة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، فهي لا تدفع الرواتب كاملة، لكنها جاهزة لتصليح الأضرار وتعويض أبناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال”.

وأكد أن وزارة الحكم المحلي تقوم بحصر الأضرار الكبيرة جراء اعتداءات الاحتلال والمستوطنين كما جرى في حوارة وجنين ونور شمس وترمسعيا وكافة المناطق، بينما تقوم هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بحصر الاعتداءات الصغيرة.\

وشن الاحتلال الإسرائيلي في الرابع من تموز (يوليو) الجاري عدواناً على مدينة جنين، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينياً وجرح العشرات ودمار واسع في المدينة تراوحت تكاليفه ما بين 12 و15 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً/ رئيس بلدية جنين يتوقع ارتفاع إجمالي خسائر عدوان الاحتلال على المخيم