الاحتلال يعتقل المواطن شاهر الحيح بعد دهم منزله شمال الخليل

الخليل – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، المواطن شاهر الحيح بعد اقتحام منزله في بلدة صوريف شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “الاحتلال دهم منزل الأسير المحرر شاهر الحيح بالخليل واستجوب قاطنيه ميدانيًا وخرّب محتوياته قبل الانسحاب منه”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “الاحتلال اقتاد المعتقل الحيح إلى جهة مجهولة للتحقيق معه بحُجة أنه مطلوب لديه”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عدة مدن فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة لاعتقال ما تسميهم (إسرائيل) المطلوبين لديها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قوية حجة قضاء محافظة قلقيلية شمال غربي الضفة المحتلة.

كما اقتحم الاحتلال بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ودهم عددًا من منازل المواطنين واستجوب قاطنيها ميدانيًا.

وذكر شهود عيان، أنهم سمعوا إطلاق نار قُرب حاجز المربعة جنوب مدينة نابلس، ناتج عن استهداف المقاومين  الفلسطينيين جنود الاحتلال المتمركزين على طريق “تل” قضاء المدينة.

وشهدت الآونة الأخيرة زيادةً ملحوظةً بأعداد المعتقلين في صفوف المواطنين، تحت غطاء الحكومة اليمينية المتطرفة التي يتزعمها بنيامين نتنياهو ويُشارك فيها عدد من الوزراء المشهود لهم بعدائهم الصريح للفلسطينيين.

يُذكر أن الخليل مدينةٌ فلسطينية، تقع جنوب الضفة الغربية المحتلة أسسها الكنعانيون في العصر البرونزي المبكر.

وتُعد مدينة الخليل أكبر مدن الضفة الغربية من حيث عدد السكان والمساحة، حيث بلغ عدد سكانها في عام 2016 بقرابة 215 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 42 كم².

أقرأ أيضًا: الشاباك والجيش يعتقلان خلية تابعة للجبهة الشعبية تنشط في جنين ونابلس