نقابة الصحفيين: ما تقوم به نجمة داوود الحمراء جريمة وفضيحة إنسانية دولية

غزة – مصدر الإخبارية

وصفت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الخميس، ممارسات طواقم ما تسمى “نجمة داوود الحمراء” والتابعة لمنظومة الاحتلال الإسرائيلي بالإجرامية والإرهابية وغير الإنسانية.

وطالبت نقابة الصحفيين بتدخل عاجل من فدرالية الجمعيات الحقوقية والإنسانية الطبية ومنظمات الإغاثة العالمية لتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين من خطر طواقم الإسعاف العاملين في “نجمة داوود” وخطر مركباتهم التي تحمل شارة الإغاثة.

وأكدت “النقابة” على أنها وثقت جريمة خطيرة وشروع بالقتل مارسه رجل مسلح كان يقود مركبة تحمل شعار (نجمة داوود الحمراء) وذلك في (الشارع الزراعي الذي يربط بلدة طمون بالحاجز الاحتلالي الحمرا في الأغوار).

وبحسب إفادة الزميل ناصر اشتية لنقابة الصحفيين فقد تعرض للحادثة ظهر الأربعاء وكان بصحبته المتدرب الصحفي علي اشتية والناشط أيمن غريب حيث تعرضوا للشروع بالقتل من خلال اشهار وتوجيه سائق سيارة الإسعاف لمسدس باتجاههم مهدداً بإطلاق النار اذا تحركوا من المكان طالباً منهم إخلاء مركباتهم فورًا.

ويُضيف اشتية للنقابة: “استشعرت خطر الموت وقمت بالاتصال برقم (100) للطوارئ لتبليغ شرطة الاحتلال بما يحدث مما أدى لوصول دوريات جيش الاحتلال للمكان والتي قامت باستجوابهم دون الإفصاح عن هوية الشخص المسلح أو صفته رغم أنه لم يكن سواه في المركبة”.

ولفتت النقابة إلى أن الواقعة تنضم لسلسلة تجاوزات “نجمة داوود” لأبسط قواعد المهنية، حيث تسمح لجيش الاحتلال باستخدام عرباتها وشعارها في عملية إجرامية بحق الشعب الفلسطيني إضافة لامتناعها عن تقديم أية إغاثة للصحفيين الفلسطينيين المصابين برصاص الاحتلال وغازه السام.

ونوهت إلى أنها أرسلت من خلال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر العديد من المراسلات بهذه الواقعة منها للاتحاد الدولي واتحاد الصحفيين العرب ولمؤسسات الإغاثة الحقوقية والإنسانية.

وتهدف المراسلات إلى خلق حالة إسناد للصحفيين الفلسطينيين أمام جرائم الاحتلال وانتهاكاته، وكذلك لفضح ممارسات منظومة الاحتلال التي تعمل كعصابة إرهابية من ساسة وجنود ومستوطنين وحتى طواقمهم التي تحمل شارة الإغاثة.

وبحسب “ويكيبيديا” فإن نجمة داوود الحمراء تعتبر عضوًا كاملًا في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وتعمل في أوساط الجمهور الإسرائيلي.

أقرأ أيضًا: نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء الأجهزة الأمنية بغزة على الصحفي عبد الرحمن