الأسير زكريا الزبيدي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السادس لهذا السبب

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسير زكريا الزبيدي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي، تضامناً مع الأسيرتين المحتجزتين في قسم السجينات الجنائيات عطاف جرادات وفاطمة شاهين.

وكانت سلطات الاحتلال نقلت الأحد الماضي، الأسيرتين إلى قسم “الجنائيين”، الأمر الذي ضاعف المخاطر على حياتهن، في خطوةٍ احتج عليها الأسرى في عيادة (سجن الرملة) ونفّذوا خطوات احتجاجية، تمثلت بإرجاع الوجبات والأدوية وإغلاق القسم، علمًا أن عملية النقل هذه ليست المرة الأولى التي تجري بحقهما.

والأسيرة والجريحة فاطمة شاهين من بين حالات الجرحى الصعبة، والتي تحتاج إلى رعاية صحية ومتابعة حثيثة، حيث جرى نقل الأسيرة عطاف جرادات من سجن الدامون إلى (الرملة)، لمساعدتها في إدارة حياتها اليومية.

يُشار إلى أن الأسير شاهين اعتقلت في نيسان (أبريل) بعد إطلاق النار عليها، حيث جرى نقلها في حينه إلى مستشفى (شعاري تسيديك) الإسرائيلي، ولاحقًا جرى نقلها إلى (الرملة)، وما تزال موقوفة حتى اليوم.

اقرأ/ي أيضا: بشكل يومي.. الاحتلال يقتحم ويفتش زنزانة الأسير زكريا الزبيدي

وفي وقت سابق، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسيران عمر السناجل وإسماعيل حلبية يخوضان إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم 17 على التوالي، احتجاجًا على اعتقالهما الإداري وسياسة التمديد.

حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

وجددت الهيئة مطالبتها لمؤسسات المجتمع الدولي، والصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياتهم.

ويعتبر الاعتقال الإداري قرار اعتقال جائر بدون تهمة أو محاكمة لمدة تتراوح بين شهر ونصف عام، ويتم إقراره بناء على معلومات سرية أمنية بحق المعتقل، ويجري تمديده مرات عدة.