سلطة النقد: تعليمات للبنوك بصرف رواتب موظفي السلطة دون خصومات

رام الله – مصدر الإخبارية

أصدرت سلطة النقد مساء أمس الأحد تعميما للبنوك، بصرف دفعة الراتب كاملة للموظفين، دون أية خصومات لحساب الأقساط المستحقة على القروض عن شهر حزيران.

وقالت سلطة النقد، في بيان لها :”أصدر محافظ سلطة النقد اليوم تعليمات للمصارف بصرف الدفعة المحولة من وزارة المالية لموظفي الحكومة كاملة دون أية خصومات من القسط المستحق لشهر حزيران 6/2020، وذلك كون القسط المذكور تم تأجيله بموجب التعليمات رقم (4/2020) بتاريخ 15/3/2020، والتي نصت على تأجيل سداد الأقساط للأشهر 3 و4 و5 و6/2020 للتخفيف من آثار الأزمة الصحية الناجمة عن فايروس كورونا”.

بدوره عبر محافظ سلطة النقد عزام الشوا عن أمله في انتهاء أزمة رواتب موظفي القطاع العام في أقرب وقت ممكن، مشدداً على أن “سلطة النقد والبنوك لن تتوانى في توفير التمويل اللازم للموظفين والحكومة للمساهمة في التخفيف من آثار الأزمة”.

وبحسب التعليمات سيتم السماح بتمديد ساعات الدوام خلال فترة صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية المتوقع البدء بها اعتبارا من صباح الثلاثاء، وكذلك السماح للمصارف بفتح أبوابها للجمهور الخميس وفقا لمقتضيات العمل وذلك لتسهيل حصول الموظفين والمستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية على مستحقاتهم.

في نفس الوقت ناشد الشوا المواطنين بضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي أثناء الفترة المقبلة، والتقيد بالإجراءات والبروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة والالتزام بها؛ بما يسهم في التخفيف نقل الوباء والحد من انتشاره.

وكانت وزارة المالية في رام الله أعلنت الأحد، نسبة وموعد صرف رواتب موظفي السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقالت المالية، في تصريح مقتضب على صفحتها عبر الفيس بوك، إن صرف رواتب موظفي السلطة عن شهر حزيران سيكون يوم غداً الأثنين، وراتب كامل لمن راتبه دون 1750شيكل.

وأوضحت الوزارة انه سيتم صرف كامل الراتب لمن رواتبهم دون 1750 شيكل، فيما سيتم صرف 50% من الراتب لمن رواتبهم تزيد عن 1750 شيكل على أن يكون الحد الأدنى 1750 شيكل.

وبينت أنه سيخصص يوم غد الأثنين لصرف رواتب موظفي الصحة والأمن والتعليم، فيما سيخصص يوم الثلاثاء لصرف رواتب باقي موظفي الدولة، وتحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية والذي سيتم الإعلان عن تفاصيل صرفه من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.