التنمية تُعلن تفعيل رابط تحديث بيانات المستفيدين من المنحة القطرية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، السبت، تفعيل رابط تحديث بيانات المستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر 7 للعام الجاري.

ونشرت وزارة التنمية رابط فحص الكتروني، يُمكّن المستخدمين من الدخول إليه وتعبئة بياناتهم الشخصية وتحديثها لضمان الاستفادة من المنحة القطرية المُقرر صرفها يوم غدٍ الأحد.

ودعت التنمية المستفيدين من المنحة القطرية إلى ضرورة الدخول عبر حساب التسجيل المُوحد والتأكد من بياناتهم المُدخلة خاصة رقم الجوال الخاص بهم.

وقال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، الخميس الماضي، إن “عملية صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة سيبدأ من يوم الأحد الموافق 23 يوليو”.

وأشار إلى أن “المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة”.

وأوضح أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، الآليات الجديدة لصرف المنحة القطرية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته عزيزة الكحلوت، المتحدثة باسم الوزارة حيث قدمت شرحاً وافياً وتفصيلياً حول المنحة القطرية لقطاع غزة.

وقالت الكحلوت: “منذ بدأ العمل بالمنحة القطرية في العام 2018-2019 تم اعتماد 169 ألف ومع مرور الزمن تقلص هذا العدد ليصل إلى 96 ألف بعد استثناء كلاً من”.
• تصاريح العمال في الداخل المحتل.
• حالات الوفاة.
• مخالفة المعايير الخاصة بالمنحة القطرية مثال: (مطلقة تزوجت – مواطن حصل على وظيفة الخ..)
• منتفعو الشؤون.
• موقوف أمم متحدة.

وقالت إنه خلال الشهور الفائتة كان يتم استكمال كشف المنحة القطرية من حالات منتفعي الشؤون المعتمدة حسب معيار عدد مرات الاستفادة.

ولفتت إلى أنه تم إرسال 132 ألف حالة للاعتماد، وقد تم الموافقة على 66 ألف أسرة (الذين لم يتم الموافقة عليهم سيجدون مصطلح قيد الدراسة في حسابهم الموحد وهذا يعني عدم المراجعة أو تقديم شكوى وأنه هناك جهود تبذل من أجل إدراجهم).

وبخصوص آليات تحديث بيانات المستفيدين الكترونياً، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة تحديث بيانات المنحة القطرية.

ولفتت إلى انه سيتم إطلاق الخدمة ونشر فيديو توضيحي في تمام الساعة العاشرة صباح يوم السبت لكيفية تحديث البيانات والاطلاع على حالة المواطن (معتمد – مرفوض موضحاً سبب الرفض مع وجود رابط للشكاوى إن كان للمواطن شكوى – غير مسجل ويتيح الرابط تحديث للمواطنين بياناتهم مع ضرورة علم المواطن أن تسجيله لا يعني قبول الطلب والإدراج ضمن كشوفات المنحة القطرية).

وشكرت المتحدثة باسم التنمية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ومعالي وزير الخارجية وسعادة السفير محمد العمادي واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، والكادر العامل في ملف المنحة القطرية في وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات.