المالية برام الله تعلن نسبة وموعد صرف رواتب موظفي السلطة عن شهر حزيران

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة المالية في رام الله اليوم الأحد، نسبة وموعد صرف رواتب موظفي السلطة في الضفة وقطاع غزة .

وقالت وزارة المالية، في تصريح مقتضب على صفحتها عبر الفيس بوك، أن صرف رواتب موظفي السلطة عن شهر حزيران سيكون يوم غداً الأثنين، وراتب كامل لمن راتبه دون 1750شيكل.

وأوضحت الوزارة انه سيتم صرف كامل الراتب لمن رواتبهم دون 1750 شيكل، فيما سيتم صرف 50% من الراتب لمن رواتبهم تزيد عن 1750 شيكل على أن يكون الحد الأدنى 1750 شيكل.

وبينت أنه سيخصص يوم غد الأثنين لصرف رواتب موظفي الصحة والأمن والتعليم، فيما سيخصص يوم الثلاثاء لصرف رواتب باقي موظفي الدولة، وتحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية والذي سيتم الإعلان عن تفاصيل صرفه من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

https://www.facebook.com/palmof/photos/a.565568633589917/2163233293823435/?type=3&theater

 

كشف رئيس الحكومة الفلسطينية د. محمد اشتية عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين إن سلطة النقد تعمل على إيجاد حلول عاجلة لموضوع العمولات على الشيكات الراجعة وأقساط القروض لا سيما للفئات المتضررة، وتم إخبارنا أن الأمر قيد الحل.
وأضاف :”سندفع النسبة الممكنة من الرواتب قبل العيد، أموال المقاصة ما زالت عالقة لدى الاحتلال وسنضطر للاقتراض من البنوك للإيفاء بالتزاماتنا”.

وأكد اشتية أن عدم تراجع إسرائيل رسميا عن مخططات الضم يمثل استمرارا للتهديد الوجودي لقضيتنا، والرئيس يقود جهدا دوليا وقانونيا لمواجهة هذا التهديد.
وتابع:”لم يعد هناك أي مجال للتراخي، أو التسامح مع من ينكر وجود المرض أو يرفض الإلتزام بإجراءات السلامة الإجبارية، والأجهزة الأمنية توقع العقوبات يوميا بغير الملتزمين”.

وأشار اشتية إلى أنه سيتم منح دور الحضانة العمل بالتدريج بعد إثباتها الالتزام بالبروتوكول الصحي المعمول به في وزارة الصحة
وأردف رئيس الحكومة :”سنقدم دفعة أخرى من المساعدات، وتشمل طلبة الجامعات من أبناء المخيمات والأغوار الفلسطينية، وعمال المقاهي والمطاعم المتضررين، وعمال القطاع السياحي، والعائلات الفقيرة والتي انقطعت عن أعمالها بسبب كورونا، ومساعدة مالية لـ1400 محل تجاري في مدينة القدس”.