17 طالباً حرمهم الاحتلال فرحة النجاح بنتائج التوجيهي بسبب الاعتقال

رام الله- مصدر الإخبارية

قال مكتب إعلام الأسرى اليوم الخميس إن 17 طالباً فلسطينياً حرمهم الاحتلال من حضور إعلان نتائج الثانوية.

ونقل المكتب عن وزارة التربية والتعليم، أن 17 طالبا حرمتهم معتقلات الاحتلال هذا الصباح من الفرحة بنتائج الثانوية العامة أسوة بزملائهم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الخميس نتائج امتحان توجيهي فلسطين 2023.

هذا نص البيان كما جاء من قبل وزارة التربية والتعليم: كل عام وشعبنا بألف خير بمناسبة العام الهجري الجديد، أعاده الله عليكم باليمن والبركات وكل عام والأسرة التربوية تواصل حضورها الراقي الباقي شاهدا على الوفاء، في فلسطين التي تستحق دوما أن نواصل العطاء من أجلها وبعد.

وقال متحدث باسم الوزارة، باسم معالي وزير التربية والتعليم أ. د. مروان عورتاني، يطيب لي أن أعلن اليوم نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، دورة الراحل د. محمد عواد رحمه الله؛ وفاء لذكراه وتكريما لروحه، وهو الذي لطالما اعتز بأن امتحان الثانوية العامة معلم من معالم وحدة نظامنا التربوي، في المحافظات الشمالية والجنوبية، والمدارس الفلسطينية خارج الوطن.

أبدأ بإعلان نتيجة الطالب مجدي عرعرواي رحمه الله من مدرسة جنين الصناعية الذي تقدم للامتحان لكنه رحل في العدوان الأخير للاحتلال على جنين، بعد أن قدّم الامتحان الأصعب في الوفاء، لينال الشهادة قبل الشهادة.

كما نترحم على زملائه من طلبة الثانوية العامة الشهداء الذين رحلوا قبل التقدم للامتحان، وهم: محمود السعدي/جنين، وديع أبو رموز/القدس، أحمد دراغمة/طوباس، أسامة عدوي/الخليل، محمد تركمان/جنين، ونترحم أيضا على الطلبة الذين قضوا هذا العام بسبب المرض أو حوادث، رحمهم الله جميعا.