رابط تسجيل.. بدء استقبال طلبات الاستفادة من مشروع زواج الشباب

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في قطاع غزة، عن تفعل رابط التسجيل للإستفادة من المرحلة التانية من مشروع زواج الشباب التي تستهدف الفئة العمرية (33) عاماً فما فوق.

وأوضحت الوزارة أن الخدمة عبارة عن طلب إلكتروني للاستفادة من مشروع المنحة القطرية لدعم مشروع زواج (500) شاب بمبلغ (4000) دولار .

على ان يكون مقدم الطلب للاستفادة من مشروع زواج الشباب تنطبق عليه الشروط التالية :

  1. من مواليد(1980 حتي 1984)فقط.
  2. أن لا يكون له دخل ثابت.
  3. أعزب لم يسبق له الزواج.
  4. ستخضع الطلبات المقدمة للفحص الاجتماعي ضمن عمل لجنة مختصة.
  5. التسجيل سيكون متاحا ابتداءا من يوم الثلاثاء الموافق 25/02/2020 وحتي نهاية يوم الاثنين الموافق 02/03/2020.

رابط التسجيل من هنا 

كان وكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن أعلن في وقت سابق، عن المرحلة الثانية من مشروع زواج الشباب التي تستهدف الفئة العمرية من (33) عاماً فما فوق.

وقال محيسن خلال مؤتمر عقد المكتب الإعلامي الحكومي بمدينة غزة اليوم الثلاثاء، إن المرحلة الثانية تأتي استكمالا لما تم إنجازه في المرحلة الأولى بقيمة مليوني دولار لدعم الزواج لعدد (500) شاب من 35 عاماً فما فوق بواقع (4000) دولار لكل شاب.

وذكر أن باب التسجيل للمشروع الجديد سيفتح اعتبارا من يوم الأحد المقبل 26/07/2020 ولمدة أسبوعين عبر الموقع الإلكتروني لصندوق دعم الشباب الفلسطيني.

وأضاف: “لقد غمرتنا السعادة ونحن نرى الشباب الذين ضاقت بهم الظروف ولم يستطيعوا توفير تكاليف الزواج، والفرحة تدخل بيوتهم فهنيئا لهم ولأسرهم ونسأل الله أن يديم الفرحة والسعادة عليهم وعلى شعبنا وأمتنا”، كما وجه الدعوة مرة أخرى لمن هم فوق سن ٣٥ عاما والذين لم يسجلوا للمنحة أن يبادروا بالتسجيل.

وأكد محيسن أن بارقة الأمل التي منحت للشباب في هذا المشروع فرضت على جميع الجهات التي ساهمت في المنحة استكمال هذا المشروع، مضيفا: “نزف البشرى بالانتقال للمرحلة الثانية من هذا المشروع والذي سيستهدف الشباب من ٣٣ عاما فما فوق للاستفادة من المنحة الأميرية القطرية للزواج، وبنفس الشروط للمنحة السابقة”.

كانت وزارة الشباب والرياضة في غزة أعلنت في فبراير الماضي عن فتح باب التسجيل للاستفادة من مشروع دعم مشروع زواج (500) شاب بمبلغ (4000) دولار .