دلياني: الكونغرس الأمريكي اتخذ قرارًا يدعم إرهاب الاحتلال ونظام الأبارتهايد

القدس – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني: إن “الكونغرس الأمريكي اتخذ قرارًا يدعم إرهاب دولة الاحتلال ونظام الأبارتهايد.

وأشار دلياني خلال بيانٍ صحافي، إلى أن “الكونغرس الأمريكي اتخذ قَراره المُدان ومَرره بأغلبية 412 صوتًا مقابل 9 أصوات.

وبيّن أن القرار جاء ردًا على تصريحات سابقة أدلت بها النائبة الديمقراطية براميلا جايابال، والتي وصفت فيها الاحتلال الإسرائيلي بأنه “دولة عنصرية”، وهي التصريحات التي تراجعت عنها لاحقًا تحت ضغط سياسي وتهديدات.

واعتبر أن “قرار مجلس النواب الأمريكي، الذي يؤكد دعم نظام الفصل العنصري الإسرائيلي وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني يُمثّل مظهرًا مخزياً سببه إما الجهل أو التواطؤ في سلوك دولة الاحتلال الإرهابي”.

وأكد على أن “تصرفات الاحتلال تُخالف بشكلٍ مباشر المبادئ الأساسية التي تقوم عليها الديمقراطية الأمريكية التي يدعونها، بدءًا من قوانينها الدينية التمييزية إلى احتلالها المستمر للأراضي الفلسطينية، بما يشمله من جرائم إبادة وتطهير عرقي وسرقة للأرض والثقافة وحتى اغتيال المدنيين، بما في ذلك الأطفال”.

وبحسب دلياني، فإن “القرار يُؤكد بوضوح على أن كونغرس الولايات المتحدة يعطي الأولوية لحماية مصالح الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي على حساب التمسك بقيمه المُعلن عنها بشكل مستمر”.

ولفت إلى أن القرار يُؤكد على العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، كما يحث القرار إدارة بايدن على اتخاذ إجراءات تهدف إلى التصدي لمحاولة تقويض الاحتلال العسكري غير المشروع لإسرائيل للأراضي الفلسطينية.

وبيّن أن “قرار مجلس النواب الأمريكي هو محاولةٌ لا يمكن إنكارها لإسكات أولئك الذين يجرؤون على التعبير عن اعتراضاتهم بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الجسيمة لحقوق الإنسان”.

وجدد “دلياني” التأكيد على تقدير تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح للنواب الديمقراطيين التسعة الذين صوتوا ضد هذا القرار.

وأخيرًا.. دعا جميع أعضاء الكونغرس إلى الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني وتحميل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أفعاله الإجرامية.

أقرأ أيضًا: إصلاحي فتح: الاحتلال يُركّز جهوده على تزييف الآثار لصالح الرواية الصهيونية الزائفة