محافظ جنين: إغلاق بلدة يعبد بعد تسجيل 11 إصابة بكورونا

جنين – مصدر الإخبارية

أعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، صباح اليوم الأحد، عن إغلاق بلدة يعبد جنوب غرب جنين لمدة 48 ساعة، اعتبارا من صباح اليوم، وذلك بعد تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا في البلدة.

وقال الرجوب إن الأجهزة الأمنية ستقوم بتنفيذ مقتضيات هذا القرار، ومساندة فرق الطب الوقائي، لتحديد الخريطة الوبائية للمخالطين، وإجراء الفحوص اللازمة.

وطالب محافظ جنين المواطنين بضرورة الالتزام التام، ليتم تجاوز هذه المرحلة.

وكانت لجنة الوبائيات بوزارة الصحة الفلسطينية، رفعت صباح اليوم الأحد، توصية بالابقاء على الاغلاق بين المحافظات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

بدوره قال مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه في تصريح لإذاعة صوت فلسطين: “بالأمس اجتمعت لجنة الوبائيات وناقشت كل الأمور والمعطيات والمستجدات على الساحة الفلسطينية وكل ما يمكن اتخاذه من إجراءات، تتعلق باجراءات في عيد الأضحى”.

وأكد عبد ربه أنه تم رفع توصيات بالاغلاق وعدم التنقل بين المحافظات واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية في فترة العيد من عدم الاكتظاظ وخاصة صلاة العيد، ننتظر ماذا سيخرج عن اجتماع غدا من قرارات”.

وأوضح أن اجتماع لجنة الطوارئ العليا غدا الاثنين، ستقرر برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية بهذا الخصوص.

وأضاف: “اذا بقي الحال على ما هو عليه ولم تظهر بقع جغرافية أخرى من إصابات كورونا، تكون الأمور بدأت في التحسن ولكن هذا يجب ان نأخذه بحذر شديد حتى لا نعود بخطوات الى الخلف او الى المربع الذي بدأت فيه الجائحة الثانية”.

في سياق متصل كانت وزارة الصحة أعلنت ، أمس السبت عن خمس حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في تقريرها لأمس، الذي نشر على صفحتها الرسمية في موقع (فيسبوك)، إن نسبة التعافي بين المصابين بفيروس كورونا ارتفعت إلى 33.2%، وانخفاض نسبة الإصابات النشطة إلى 66.2%، وثبات نسبة الوفيات مقارنة بعدد الإصابات عند 0.6%.

وأوضحت الصحة أعداد الإصابات في محافظة الخليل انخفضت على أساس يومي، في حين ارتفعت نسبة التعافي فيها تستمر في الارتفاع، حيث سجلت المحافظة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 307 حالات تعافٍ جديدة، فيما سجلت مدينة القدس 300 حالة تعافٍ، ومحافظة جنين 12 حالة، ومحافظة بيت لحم 8 حالات.

وبيّنت أن الإصابات في مدينة القدس لا تزال تسجل ارتفاعاً، حيث سجلت 170 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن 15 مريضا يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم 3 على أجهزة التنفس الاصطناعي.