الحرارة الشديدة تهب في جميع أنحاء العالم

ترجمة حمزة البحيصي- مصدر الإخبارية

من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة بالصعود في جميع أنحاء العالم، محطمة الأرقام القياسية في قارات متعددة، حيث يحث الخبراء قادة العالم على العمل الآن بشأن أزمة المناخ، بحسب موقع سي إن إن.

من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة في أجزاء من جنوب أوروبا هذا الأسبوع، حيث تستعد القارة لموجة الحر الشديدة الثانية، مما يعرض صحة الناس للخطر ويمهد الطريق لحرائق الغابات. واجهت إيطاليا وإسبانيا واليونان بالفعل حرارة شديدة منذ أيام، لكن وكالة الفضاء الأوروبية حذرت من أن موجة الحر قد بدأت للتو.

كما شهدت أجزاء من الدول العالم منها الصين والولايات المتحدة ارتفاعًا في درجات الحرارة، بينما تواجه مساحات شاسعة من آسيا فيضانات قاتلة.

موجة الحر في أوروبا لم تنته بعد: حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة (WMO) من “الحرارة الشديدة” التي تجتاح حاليا الكثير من جنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط بحلول منتصف الأسبوع وقد يتم تسجيل أرقام قياسية جديدة.

وحذرت دائرة كوبرنيكوس لإدارة الطوارئ التابعة للاتحاد الأوروبي من خطر “شديد للغاية” من اندلاع حرائق في أجزاء من إسبانيا، وفي جزر سردينيا وصقلية الإيطالية، وفي أجزاء من اليونان.

في إيطاليا: من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في العديد من المدن الإيطالية فوق 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت). وقالت وزارة الصحة إن إجمالي 20 مدينة إيطالية ستكون على القائمة الحمراء اعتبارًا من يوم الثلاثاء، حيث سيواجه الناس مخاطر صحية عالية جدًا بسبب الحرارة الشديدة.

ومن المتوقع أن تسجل سردينيا رقما قياسيا قدره 48 درجة مئوية (118 درجة فهرنهايت) يوم الثلاثاء، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي تي جي 24 التابعة لشبكة سي إن إن.

في إسبانيا: تكافح البلاد مع موجة الحر الثالثة في الصيف حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل أكبر في الأيام المقبلة. ستشهد مدريد درجات الحرارة في الأربعينيات يوم الثلاثاء، وستعود ببطء إلى الثلاثينيات بحلول نهاية الأسبوع، قبل أن تبدأ في الارتفاع مرة أخرى بحلول نهاية عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية في سي إن إن.

وتسببت حرائق الغابات في لا بالما بجزر الكناري، والتي بدأت يوم السبت، في احتراق 4650 هكتاراً (11.490 فدانًا)، ودمرت 20 منزلاً وأجبرت آلاف الأشخاص على إجلاءهم، وفقاً لرويترز.

في اليونان: ارتفعت درجات الحرارة في اليونان عن 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) في الأيام الأخيرة. واضطرت السلطات إلى إغلاق معبد الأكروبوليس في أثينا يوم الجمعة الماضي ومرة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويكافح أكثر من 500 من رجال الإطفاء أكثر من 80 حريق غابات مستعر في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أربعة حرائق كبيرة.

بالنسبة لمحادثات المناخ: قال مبعوث المناخ الأمريكي جون كيري إن العالم يتطلع إلى واشنطن وبكين من أجل “القيادة” بشأن أزمة المناخ، وأعرب عن أمله في أن تكون زيارته للصين بداية لنوع جديد من التعاون بين البلدين. “المناخ، كما تعلمون، هو قضية عالمية، وليس قضية ثنائية. قال كيري يوم الثلاثاء في اجتماعه مع كبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي “إنه تهديد للبشرية جمعاء”.

“مجرد البداية”: مع تسارع أزمة المناخ التي يسببها الإنسان، يتضح للعلماء أن الظواهر الجوية المتطرفة مثل موجات الحرارة ستصبح أكثر تواتراً وشدة.

وارتفعت درجات الحرارة في العالم بالفعل بمقدار 1.2 درجة مئوية عن مستويات ما قبل العصر الصناعي بسبب حرق البشر للوقود الأحفوري لتسخين الكوكب. قال سايمون لويس، رئيس قسم علوم التغيير العالمي في يونيفرسيتي كوليدج لندن: “هذه مجرد البداية”.

الولايات المتحدة: يواجه ملايين الأشخاص في جنوب غرب وجنوب الولايات المتحدة درجات حرارة عالية بشكل خطير. عانت بعض الأماكن، مثل تكساس وأريزونا، من موجة حر استمرت أسابيع، ويوجد حوالي 65 مليون شخص تحت إنذارات الحرارة من فلوريدا إلى كاليفورنيا.