إطلاق الموسم السنوي لعصير البندورة في قطاع غزة (صور)

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

أطلق المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة، اليوم السبت، بالتعاون مع مصنع فون لاين للصناعات الغذائية (صابحة)، الموسم السنوي لعصير البندورة.

جاء ذلك بحضور لفيف واسع من القطاع الخاص، ممثل برئيس جمعية رجال الأعمال أحمد أبو عيدة، وعائد أبو رمضان رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، واسامة النعسان نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وشخصيات اقتصادية واعتبارية.

وأكد أبوعيدة، أن الموسم السنوي لعصر البندورة، يُعبر عن النجاحات المستمرة للصناعات الوطنية.

وقال أبو عيدة لمصدر الإخبارية، إن الحدث يجري تحت مظلة المجلس التنسيقي للقطاع الخاص، وبالتعاون مع مصنع لاين فود، للتأكيد على رؤية واحدة وهي تعزيز المنتج الوطني وتعزيز قوة الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف أبو عيدة إن دعم المنتج الوطني يعد أمرًا حيويًا لتحقيق التنمية المستدامة والاستقلال الاقتصادي، وتوفير فرص العمل وحل المشاكل الاقتصادية.

وأشار إلى أن “ما وصلت إليه الصناعات الفلسطينية من جودة في الإنتاج وصولاً إلى منتج وطني ينافس نظيره المستورد، نتاج للجهود المبذولة من قبل العمال والفنيين والمهندسين الفلسطينيين، ويعكس القدرات والمهارات الوطنية التي يفتخر بها”.

وشدد على أهمية تعزيز الوعي بضرورة دعم المنتجات الوطنية وتشجيع استخدامها في الحياة اليومية.

وطالب الوزارات الرسمية بدعم المنتج الوطني بالتوازي مع تخفيف الضرائب والاعباء المالية على القطاع التجاري والبضائع المستوردة لاستمرار العجلة الاقتصادية.

من جانبه، عبر أبو رمضان عن تقديره الكبير لكل الشركات والمصانع الوطنية والوزارات الذين يعملون بجد واجتهاد لتطوير وتعزيز المنتج الوطني.

وأكد على أن تعزيز المنتجات الوطنية مسئولية مشتركة ما بين القطاعين العام والخاص، مشدداً على أهمية تذليل العقبات التي تقف أمام الارتقاء بالمنتج الوطني وزيادة حصته السوقية.

وشدد أبو رمضان على استعداد المجلس التنسيقي لاستثمار كافة الفرص والإمكانات من أجل دعم الصناعات المحلية، والعمل على تعزيز التعاون بين الشركات المحلية وتقديم الخبرات والمشورة اللازمة لتطوير القدرات والرفع من جودة المنتجات.

ودعا إلى استمرار تقديم الدعم اللازم للصناعات المحلية، سواء عبر سياسات تشجيعية أو توفير التسهيلات اللازمة للشركات، في سبيل تحقيق النجاح والاستدامة.

إلى ذلك، وصف النعسان، إطلاق موسم عصر البندورة بالتظاهرة الواجب الاحتفال بها كل عام، لأهميتها في ربط القطاعين الزراعي والصناعي.

وقال النعسان لمصدر الإخبارية إن الصناعات الغذائية من أهم القطاعات المساهمة في الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي في المجتمع الفلسطيني من خلال تحقيق التكامل بين القطاعات الاقتصادية في الوطن.

وأشار إلى أن اتحاد الصناعات يعمل من خلال شراكة استراتيجية مع وزارة الاقتصاد الوطني، والمصانع المحلية لدعم المنتج الوطني ووضعه ضمن سلم الأولويات لحمايته ودعمه نحو التطور.

بدوره، شكر رئيس مجلس إدارة مصنع “لاين فود” أيمن حمادة، مؤسسات القطاع الخاص، وفي مقدمتها جمعية رجال الأعمال على دعمها المتواصل للمصانع الوطنية.

وفي ختام الحفل، كرم المصنع مؤسسات القطاع الخاص، والزراعيين، على دورهم المستمر في دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز سياسات حماية المنتج الوطني.