أهالي قرية أم صفا ينجحون بإزالة بؤرة استيطانية من أراضيهم

رام الله- مصدر الإخبارية:

أزال أهالي قرية أم صفا، شمال غرب مدينة رام الله، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الجمعة، من إزالة بؤرة استيطانية أقامها مستوطنون متطرفون على أراضيهم قبل أسبوعين.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان، إن “إزالة البؤرة جاءت نتيجة عدة فعاليات شعبية وجماهيرية بدأت على الأراضي منذ اللحظة الأولى التي أقام فيها المستوطنون، وارتقى إثرها الشاب عبد الجواد صالح يوم الجمعة الماضي، بعد أن أطلق جندي إسرائيلي الرصاص المباشر عليه”.

وأضافت أن، النجاح بإزالة البؤرة من على أراضي أم صفا، استمرار لنهج المقاومة الشعبية في محاربة كل أشكال الاستيلاء على الأرض الفلسطينية، وعلى رأسها البؤر التي أقامها المستوطنون.

وأشارت إلى أن إزالة البؤرة يؤكد أيضاً أهمية خيار المقاومة الشعبية، وضرورة التفاف كافة الشرائح المجتمعية حولها، من أجل حماية الأرض الفلسطينية، والالتفاف حول المقدرات الوطنية الفلسطينية.

وأكدت الهيئة، أن العام الجاري شهد عدة محاولات لإنشاء العديد من البؤر الاستيطانية، ما يدلل على أن الأرض الفلسطينية تقع في دائرة استهداف المستوطنين، الذين يتمتعون بحماية وصلاحيات المؤسسة الرسمية التابعة للاحتلال الاسرائيلي.

يشار إلى أن نشطاء المقاومة الشعبية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أزالوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، البؤرة المتموضعة على أراضي بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة.

اقرأ أيضاً: الخارجية تحذر من خطة إسرائيلية للسيطرة على الأماكن الأثرية الفلسطينية