مصابون في اعتداء للمستوطنين جنوب قلقيلية

قلقيلية – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية، الليلة الماضية، إصابة أربعة مواطنين في اعتداء لقطعان المستوطنين جنوب مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بوصول “أربع إصابات وصلت إلى مستشفى قلقيلية الحكومي جرّاء اعتداء المستوطنين عليهم في بلدة كفر ثلث، بينها إصابتان بحالة خطيرة جراء كسور في الجمجمة والوجه”.

ولفتت إلى أن مستوطني ” كارني شمرون” اقتحموا تجمع “عرب الخولي” شرق بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت شهود عيان، إلى أن المستوطنين اعتدوا على الأهالي بالحجارة، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين، كما أضرموا النار في “بركس” تعود ملكيته للمواطن فريد مقبل.

جدير بالذكر أن تجمع “عرب الخولي” يتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين بهدف تهجير سكانه، وهو محاطٌ بعدة مستوطنات: “معالي شمرون” من الشمال، والبؤرة الاستيطانية “ايلمتان” من الشرق، و “نوفييم” و”يكير”، و “عمانوئيل”، و”كارني شومرون” جنوبًا.

وقبل أيام قليلة، أُصيب أربعة مواطنين برصاص الاحتلال الحي، وصفت إصابة أحدهم بالخطرة، خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن “جيش الاحتلال اقتحم بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، ما أدى لاندلاع مواجهات بين القوات الإسرائيلية والمواطنين”.

وأشارت إلى أن “جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى لإصابة أربعة منهم، أحدهم بالرصاص الحي في البطن، واثنين بشظايا رصاص حي في الرأس، والرابع بشظايا رصاص حي في اليد”.

وفجر الأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قلقيلية، عن إصابة مُسن 60 عامًا بالرصاص الحي بمنطقتي البطن واليد.

وأفادت وزارة الصحة، بأن “الطواقم الطبية نقلت مُسنًا فلسطينيًا مصابًا في البطن واليد خلال عدوان الاحتلال على المواطنين في كفر قدوم بمحافظة قلقيلية.

وأشارت إلى أن “جراح المُسن وصفت بالمتوسطة، حيث يجري التعامل معه وتقديم العلاج اللازم له مِن قِبل الطواقم الطبية”.

أقرأ أيضًا: الصحة: إصابة مُسن بالرصاص الحي خلال عدوان الاحتلال على قلقيلية