الرئيس المصري ورئيس وزراء إثيوبيا يبحثان أزمة السودان وسد النهضة

وكالات _ مصدر الإخبارية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بقصر الاتحادية في القاهرة، لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا.

وبحث الطرفان في القاهرة سبل إنهاء الصراع الحالي السودان وأزمة سد النهضة.

وقال المتحدث الرئاسي المصري في بيان عبر موقعها الإلكتروني “الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بقصر الاتحادية، حيث تباحثا حول سبل تسوية الأزمة في السودان، وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا، وقضية سد النهضة.”

وأضاف البيان: “تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضية سد النهضة”.

وتستضيف مصر اليوم الخميس، مؤتمر قمة دول جوار السودان، لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

وأعلنت الرئاسة المصرية، الأحد، أنها سوف تستضيف مؤتمر قمة دول جوار السودان “لاتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السوداني، وتجنيبه الآثار السلبية التي يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل”.

وفي منتصف نيسان(أبريل) الماضي، اندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة بين قوات الجيش السوداني، وقوات “الدعم السريع”  وعدة ولايات ومدن سودانية أخرى، ولا زالت المواجهات مستمرة حتى اليوم، الأمر الذي أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف، وتشريد مئات الآلاف.

اقرأ أيضاً/ وزير الري المصري: سد النهضة يمثل ضغطا على مواردنا