ديمتري دلياني: الإيماءات الاقتصادية لن تُخفي الحقيقة الدموية لإرهاب الاحتلال

القدس – مصدر الإخبارية

قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ديمتري دلياني، إن “الإيماءات الاقتصادية السطحية لن تُخفي الحقيقة الدموية لإرهاب دولة الاحتلال، ولن تُلغي حقنا بالنضال”.

وأكد دلياني على “الحاجة المُلِحَة لتحقيق خطوات سياسية ملموسة في قضيتنا الوطنية بدل من الحديث عن برامج اقتصادية تقع في اطار ما يُسمى بحصرية السلام الاقتصادي المرفوضة”.

ودعا إلى ضرورة تحقيق تقدم حقيقي في العملية السياسية تُقربنا من تجسيد الحقوق الطبيعية المكفولة دولياً لشعبنا بالتخلّص من الاحتلال وتقرير مصيرنا.

وأضاف: “انطلاقاً من حتمية اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية بشكلٍ متزامن كمدخل لإنهاء الانقسام البغيض وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني”.

وأردف: “بات واضحًا عدم قدرة النظام السياسي الفلسطيني على تحمّل مسؤوليات قضيتنا الوطنية او حتى حماية أطفالنا من إرهاب الاحتلال الإسرائيلي.”.

وسلّط دلياني الضوء على التقارير الأخيرة حول نيّة دولة الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ تدابير اقتصادية طفيفة لتحسين ظروف حياة شعبنا، أو طبقة معينة منه، تحت الإرهاب الاحتلال العسكري الإسرائيلي.

شدد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، على أن هذه الإيماءات السطحية لا تُعفي أو تُخفي حقيقة الاضطهاد المتعمد والمنهجي الذي يتعرض له المدنيين من أبناء شعبنا الفلسطيني على يد حكومات إسرائيل المتعاقبة لتحقيق مكاسب سياسية.

ولفت إلى أن “محاولات دولة الاحتلال الخادعة المتظاهرة في تخفيف معاناة شعبنا بهدف تحقيق مصلحة سياسية داخلية، ستفشل في التأثير على الواقع الأساسي والسبب الرئيسي لكفاحنا الوطني، وهو الاحتلال”.

ونوّه إلى أن “قضيتنا الوطنية متجذرة في حق شعبنا الطبيعي في تحقيق العدالة واستعادة حقوقنا المشروعة بالكامل”.

وشدد دلياني، على أن “تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح سيبقى ثابتاً في كفاحه لحماية حق تقرير المصير لشعبنا، الامر الذي يمكّننا، كشعبٍ من صياغة مستقبل خالٍ من قيود الاحتلال والظلم”.

وجدد التأكيد على الموقف الثابت للتيار والتزامه بالتطلعات الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني، مجددًا عهده مواصلة النضال لتحقيق وتجسيد العدالة في الصراع الذي فرضته دولة الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: تيار الإصلاح الديمقراطي يرد على تصريحات بايدن بشأن الاحتلال