مناورة عسكرية جديدة لجيش الاحتلال في “ريشون لتسيون”

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء عن بدء مناورة عسكرية سيتخللها تفعيل صافرات إنذار في منطقة ريشون لتسيون، جنوب تل أبيب.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: ستجري اليوم مناورة سيتخللها تفعيل صفارات إنذار الساعة 18:05 والساعة 18:15 في مدينة ريشون لتسيون للتحذير من تعرض المدينة لصواريخ وقذائف.

وفي مقتبل يونيو الماضي، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، تفاصيل مناورة تحاكي القتال على عدة جبهات وتستمر لمدة أسبوعين.

وأوضح جيش الاحتلال في بيان أن المناورة تحت اسم “القبضة الساحقة” وتختبر جاهزية قواته لخوض معركة طويلة الأمد وكثيفة، حيث أن قوات الجيش في الخدمة النظامية والاحتياط، من كافة قيادات المناطق العسكرية، والأسلحة والهيئات ستشارك في المناورة.

وتابع أن قوات الجيش ستتمرن على التعامل مع التحديات والأحداث المندلعة في عدة ساحات من القتال بشكل متزامن، وفق البيان.

وأردف البيان: “في إطار المناورة سيجرى تمرين لقيادة المنطقة الشمالية حيث سيتركز خلال الأسبوع الأول على تمرين فرقة “الجليل وخلال الأسبوع الثاني سيتركز على تمرين فرقة 36، وسيتم التمرن على الخطط العملياتية في الحيز المدني وكذلك الجهود الرامية لإنقاذ الأرواح في الجبهة الداخلية”.

ولفت إلى أنه سيتم ولأول مرة التمرن على تشغيل خلايا التحكم الطيفية التي يتمثل دورها في بلورة صورة الوضع في مجال قتال السبكتروم، حسب بيان جيش الاحتلال.

وأضاف: “في إطار التمرين ستلاحظ حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية والمدرعة، والقطع الجوية والبحرية، وتم التخطيط لإجراء التمرين كجزء من خطة التدريبات لعام 2023”.

اقرأ/ي أيضاً: جيش الاحتلال يكشف تفاصيل مناورة “القبضة الساحقة”