طواقم الإنقاذ ببلدية غزة تمنع السباحة في البحر بشكل كامل لـ 5 أيام

غزة-مصدر الإخبارية

أصدرت طواقم الإنقاذ في بلدية غزة تنويهًا مهمًا للمواطنين حول السباحة في البحر خلال الأيام القادمة، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في الأمواج وازدياد نشاط التيارات المائية. 

وأكدت طواقم الإنقاذ عن منع السباحة في البحر بشكل كامل بدءًا من اليوم السبت 2023/07/08 وحتى صباح يوم الأربعاء المقبل 2023/07/12.

وفيما يلي نص التنويه: _

المواطنون الكرام

تعلن طواقم الانقاذ في #بلدية_غزة منع السباحة بشكل كامل بدءً من اليوم السبت 2023/07/08 وحتى صباح يوم الأربعاء 2023/07/12، وتدعو المصطافين الابتعاد عن الشاطئ مسافة 15 مترًا بسبب الارتفاع الملحوظ في الأمواج ونشاط التيارات المائية.

وتهيب بالمصطافين ضرورة اتباع ارشادات المنقذين البحريين والالتزام برايات الإنقاذ المنتشرة على طول شاطئ البحر، حفاظاً على سلامتكم وسلامة أبنائكم.

اقرأ/ي أيضا: بلدية غزة تُصدر تنويهًا مهمًا للمواطنين حول السباحة يوم غدٍ الأحد

وأثارت دراسة مخاوف بسبب وجود دليل يربط رياضة السباحة في المياه المفتوحة بحالة رئة تسمى الوذمة الرئوية الناجمة عن السباحة (SIPE).

وحذرت الدراسة من السباحة في المياه المفتوحة، وأشارت إلى أن عوامل الخطر تشمل العمر والسباحة الطويلة والماء البارد، وكونك أنثى، إلى جانب ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب.

ويؤثر SIPE على الأصحاء ما يجعل من الصعب على السباحين التنفس ويحرمهم من الأكسجين، عند تراكم السائل في الرئتين دون أن يأخذ الشخص الماء، وعادة ما يعاني الشخص من ضيق شديد في التنفس، وانخفاض في مستويات الأكسجين ومن السعال الرطب، دون تحديد سبب دقيق.

ومن المحتمل أن تكون المخاطر غير شائعة وغير معروفة تماماً حسب تقرير أطباء القلب من مستشفى Royal United Hospitals Bath، وجامعة Bath بالمملكة المتحدة، بعد علاج امرأة مصابة بهذه الحالة.

وفي تقرير خاص بعد الحالة، أخبر الباحثون بأن تم الإبلاغ عنه لأول مرة عام 1989، ومن المحتمل أن يكون هناك نقص في الإبلاغ عن حدوثه.

وأشارت دراسة الحالة إلى اكتشاف أن القلب والرئة قد يتأثران في SIPE، مثل ما حدث مع تلك المرأة التي كانت في الخمسينات، وسبحت لمسافات طويلة وسباقات ثلاثية، ولم يكن لها مشاكل صحية كبيرة في الماضي.