خاص مصدر: عقد اجتماع الأمناء العامين في القاهرة نهاية تموز الجاري

غزة- خاص مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر مطلعة لشبكة مصدر الإخبارية، أن الدعوات لحضور اجتماع الأمناء العامين ستوجه خلال الأيام القليلة القادمة على أن يعقد في العاصمة المصرية القاهرة أواخر شهر تموز (يوليو) الجاري.

وقالت المصادر إن “مصر ستوجه خلال الأيام القليلة القادمة للفصائل الفلسطينية دعوات حضور الاجتماع”.

وأضافت المصادر أن “تحضيرات عقد اجتماع الأمناء العامين من قبل القيادة الفلسطينية لعقد الاجتماع في الجزء الأخير من شهر حزيران (يونيو) الماضي”.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيعقد في أواخر شهر تموز الجاري حال لم يحدث أي طارئ على الأمر، لافتةً إلى أن القيادة الفلسطينية حريصة على عقد الاجتماع قبل نهاية الشهر الجاري، أو في الأسبوع الأول من آب (أغسطس) المقبل على أبعد تقدير.

وأكدت المصادر، أن الدعوات ستوجه إلى 13 أميناً عاماً يمثلون الفصائل في الداخل والخارج، ويشملون أحزاب تنطوي تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية وأحزاب أخرى من خارجها كحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وشددت المصادر، على أن التقديرات تشير إلى أن الاجتماع سيناقش تطورات الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية لاسيما في ظل سياسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو المتطرفة، وإعادة تفعيل قرارات اجتماع الأمناء العامين في العاصمة اللبنانية بيروت المتعلقة بتشكيل لجنة خاصة بتقديم رؤية استراتيجية لإنهاء الانقسام، والعمل في إطار منظمة التحرير في إطار الشراكة لا الإقصاء، وتفعيل المقاومة الشعبية الشاملة.

ورجحت المصادر أن “يركز الاجتماع على ضرورة صياغة برنامج سياسي موحد، والضغط نحو إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، وتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني الخاصة بإعادة تنظيم العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي ووقف التنسيق الأمني بشكل كامل”.

اقرأ أيضاً: اجتماع الأمناء العامين للفصائل.. قضايا قديمة جديدة على الطاولة هذه أبرزها