عقب الإفراج عنه.. حماس تدعو لاستقبال القيادي حسن يوسف الأحد المقبل

رام الله – مصدر الإخبارية

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجمعة، لحشد أوسع مشاركة لاستقبال القيادي حسن يوسف المقرر يوم الأحد المقبل.

وتأتي دعوات حركة حماس بالتزامن مع قُرب انتهاء محكومية القيادي حسن يوسف في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره قال أويس نجل القيادي يوسف: إنه “سيتم الإفراج عن والده يوم الأحد الموافق 09 تموز/ يوليو، وسيكون الاستقبال في قاعة نادي بيتونيا لمدة يومين من بعد صلاة العصر حتى الساعة العاشرة ليلاً”.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي حسن يوسف في الثالث عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول لعام 2021، من منزله في بلدة بيتونيا غرب رام الله عقب اقتحام البلدة بقواتٍ كبيرة.

ويعتبر يوسف أحد قادة حركة حماس الأوائل في الضفة الغربية، وهو نائبٌ في المجلس التشريعي المُنحل ورجل إصلاح ويُلقب بنصير الأسرى والمظلومين، حيث أمضى 24 عاما في سجون الاحتلال، تعرض خلالها لـ20 اعتقال.

كما تعرض القيادي يوسف عام 1971 إلى استهداف سلطات الاحتلال، بسبب نشاطه المجتمعي والسياسي، فيما اعتقل للمرة الأولى عندما كان طفلاً لم يتجاوز 16 عاماً، وذلك بعد توليه منصب إمام مسجد.

وجاء اعتقاله الثاني في أوائل التسعينات بتهمة الانتماء لحركة “حماس”، وانتهت فترة الاعتقال بنفيه الى مرج زهور جنوب لبنان لمدة عام مع 417 من قيادات حماس والجهاد الإسلامي.

وكان للإبعاد أثر كبير في صقل شخصيته وإبرازه كأحد قيادات العمل الوطني والإسلامي على مستوى فلسطين، كما عمل ناطقًا باسم حركة حماس حتى انتخابه نائبًا في المجلس التشريعي عام 2006.

أقرأ أيضًا: محكمة عوفر تحكم بسجن القيادي بحماس حسن يوسف 20 شهرا