برئاسة عباس.. مصر تستضيف اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

سماح شاهين- مصدر الإخبارية

وافقت جمهورية مصر العربية على استضافة اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، بعد دعوة أطلقها الرئيس محمود عباس.

ومن المرجح أن يُعقد الاجتماع خلال الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الوطنية في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” سعدي عابد إن دعوة عباس للاجتماع تأتي بسبب الأحداث المتسارعة على الأرض، وبالتحديد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف عابد لـ”شبكة مصدر الإخبارية” أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل سيكون في القريب العاجل، وخلال مدة لن تتجاوز 15 يومًا، معربًا عن أمله بأن تُرفع جميع “المنغصات” من الطريق ليعود الاجتماع على الشعب الفلسطيني بالمنفعة.

وأشار عابد إلى أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الحالية مارست أبشع أنواع القتل والتعذيب في حق الشعب الفلسطيني، إلا أن الشعب باقٍ على أرضه وصامد بكل الوسائل من أجل نيل حقوقه.

وبيّن أن المعركة الأخيرة في جنين وجهت عدة رسائل على أصعدة متخلفة للاحتلال أكدت فيها أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينكسر أمامه، وهو صامد على أرضه.

وأوضح أن الرسالة الثانية موجهة للقيادة الفلسطينية بتوحيد الشعب سياسيًا في إطار جبهوي واحد.

واعتبر أن دعوة الرئيس محمود عباس جاءت في وقتها بحضور القيادة الفلسطينية بكل ألوانها، بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي، اللتين تمت دعوتهما لحضور اجتماع الأمناء العامين.

وشدد عابد على أن هناك رغبة لدى الكل الفلسطيني بعقد الاجتماع من أجل ترتيب البيت الفلسطيني داخليًا، وأن يكون الخطاب السياسي الفلسطيني موحداً أمام العالم الغربي الذي لم يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني.