وزير الدفاع الأميركي يأمر بتعزيز الأمن بعد تسريب وثائق سرية للغاية

وكالات – مصدر الإخبارية

أمر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن باتخاذ تدابير مشددة لتعزيز الأمن، بعد تسريب مجموعة من الوثائق المصنفة “سرية للغاية” على الإنترنت، في وقت سابق من العام الحالي.

ونشر البنتاغون مذكر لأوستن جاء فيها أن “مراجعة قام بها وزير الدفاع الأميركي لسياسات الوزارة وتدابيرها استمرت 45 يوماً، وخلصت إلى تحديد مجالات يجب تعزيز تدابير المساءلة فيها لمنع تعريض معلومات سرية للأمن القومي للخطر، بما في ذلك التصدي لمخاطر داخلية”.

وتضمنت التدابير تطوير برنامج لما يسمى “مكتب الإدارة المشتركة للتهديدات الداخلية والقدرات السيبرانية” من أجل تحسين رصد المخاطر في كل شبكات البنتاغون.

ودعا أوستن إلى إصدار توجيهات لتعزيز المساءلة القانونية ومراقبة المعلومات المصنفة سرية للغاية، وتطبيق مقاربة مرحلية لتعزيز المساءلة، وإدارة الولوج للمعلومات السرية وتعزيز الأمن.

وكان جاك تيشيرا (12 عاماً) الخبير في تكنولوجيا المعلومات في القوات الجوية للحرس الوطني الأميركي، سرب وثائق سرية أميركية في ابريل الماضي، اعتُبرت الأكبر منذ 10 سنوات.

واحتوت الوثائق على معلومات تشير إلى قلق الولايات المتحدة حيال قدرات الجيش الأوكراني بمواجهة الجيش الروسي، وأيضاً تجسس واشنطن ربما على حليفتيها “إسرائيل” وكوريا الجنوبية، إضافة إلى تفاصيل أخرى حساسة.

وكان اختراق آخر عام 2013 لشخص يدعى إدوارد سنودن حيث سرّب وثائق خاصة بوكالة الأمن الوطني.

اقرأ أيضاً:بعد تسريب الوثائق السرية.. الولايات المتحدة تقيم المخاطر على أمنها