دلياني: دور الإمارات بدعم القضية الفلسطينية يعزز صمود شعبنا

القدس- مصدر الإخبارية

توجه عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، بالشكر إلى الإمارات على الدور الذي تقوم به في دعم القضية الفلسطينية على المستويات المعنوية والسياسية والمادية، وخاصة بعد إعلان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن استعداد بلاده إعادة بناء مخيم جنين.

وقال دلياني نحن في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، نعتبر التعاون الوثيق مع الإمارات وشعبها الشقيق جزءًا لا يتجزأ من النضال الفلسطيني وسعينا لتحقيق العدالة والحرية لشعبنا.

وأشار إلى أنه تم إطلاق نهج الدعم الإماراتي التاريخي العريق للقضية الفلسطينية من قبل الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الإمارات، الذي أعلن قبل أكثر من خمسين عامًا عن التزامه بدعم الشعب الفلسطيني حتى تحقيق حقوقنا الوطنية.

وعبر دلياني عن التقدير العميق للجهود التي تبذلها الإمارات العربية في دعم صمود شعبنا الفلسطيني.

وأكد أن الدعم الإماراتي لمخيم جنين بُعيد موجة الارهاب والدمار التي بدأ بتنفيذها جيش الاحتلال قبل ثلاثة ايام هي اول بادرة إنسانية تجاه مخيم جنين وأهله الصامدين المقاومين، وأنها تعكس الموقف الثابت للإمارات تجاه القضية الفلسطينية وتماشياً مع مواقفها التاريخية.

وأشار إلى أن دعم الإمارات للقضية الفلسطينية أهمية كبرى في سياسة الخارجية الإماراتية، وهي تعتبر قضية مركزية ذات اولوية عالية بحيث لم تغفل دولة الإمارات يومًا عن مساندة ودعم الشعب الفلسطيني في اي من مراحل قضيتنا العادلة.

وقال دلياني إن استدعاء الإمارات لسفير دولة الاحتلال الإسرائيلي احتجاجًا على الأحداث التي تشهدها القدس والمسجد الأقصى في نيسان الماضي، يُعد خطوة في نهج التزامها بحقوق شعبنا الفلسطيني وحرمة المقدسات، كما ان موقفها من المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدينة ومخيم جنين هذا العام وأدت إلى استشهاد أكثر من عشرة مواطنين فلسطينيين وجرح العشرات.

اقرأ/ي أيضًا: الإمارات توجه الجهات المختصة بتلبية احتياجات مخيم جنين.. وفتح تُثمن