جيش الاحتلال يكشف تفاصيل ما حدث معه خلال اجتياحه جنين

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، تفاصيل ما جرى معه خلال العملية العسكرية في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، إنه “لا يوجد حل سحري “للإرهاب”، ولذلك ستستمر العمليات في جنين للوصول لجميع من وصفهم بـ “المطلوبين”.

وادعى هاجاري لموقع “واي نت” العبري، أن العملية حققت أهدافها المتمثلة في منع أن تكون جنين ومخيمها ملجأً للمسلحين، إلى جانب إلحاق الضرر بالبنية التحتية للخلايا المسلحة مع التركيز على معامل التصنيع وإنتاج العبوات الناسفة.

وأكد أنه تم تدمير غرف السيطرة والتحكم والمراقبة بكاميرات أحيطت بكل مناطق المخيم لمساعدة المسلحين للسيطرة عليه بطريقة يصعب على جيش الاحتلال العمل فيها.

وتابع: “العملية المشتركة مع الشاباك الذي وفر معلومات استخباراتية ممتازة سمحت لقوتان بتحييد التهديدات التي وجدناها، كما كانت هناك عمليات جوية كبيرة ودقيقة”.

وأكد بأن الجيش قتل 12 مسلحًا، واعتقل 300 مشتبه بهم ويتم استجوابهم من قبل الشاباك، وأن من بينهم 30 كانوا ممن يتم البحث عنهم، كما تم الوصول لمئات العبوات والأسلحة والذخائر والأموال وأماكن مهمة لتخزين الأسلحة.

وأردف المتحدث باسم جيش الاحتلال: “في النهاية علينا أن نتذكر أنه لا يوجد حل سحري للإرهاب، وهذا يتطلب منا مواصلة العمل وسنعود إلى جنين حالما تكون لدينا معلومات استخبارية عن نشطاء أو مطلوبين يخططون لهجمات”.

وزعم أن قواته عملت وفقًا لخطة منهجية مستمدة من عمق استخباراتي بقيادة الشاباك الذي عمل ضباط منه في العملية ورافقوا الجنود في مهامهم وهذا يحقق نتائج جيدة.

اقرأ/ي أيضًا: استعاد الجيش الإسرائيلي الحرية بالعمل في جنين لكن إراقة الدماء ستستمر