البطش يحذر من اتساع دائرة النار والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي

غزة – مصدر الإخبارية

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش اليوم الثلاثاء، على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يقفا مكتوفي الأيدي أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وحذر من استمرار العدوان مطالباً بالتدخل لوقفه قبل فوات الأوان.

جاءت تحذيرات البطش بكلمة له خلال وقفة تضامنية دعت إليها حركة الجهاد الإسلامي بغزة والتي قال فيها: “قد حان الوقت للحريضين على الهدوء والتهدئة، التدخل العاجل لوقف عدوان الاحتلال على جنين قبل فوات الاوان، وتوسيع دائرة النار التي قد تشمل مستوطناته المحتلة”.

وحذر من تدخل أوسع للمقاومة، وقال: “الرد على العدوان، هو بالوحدة الميدانية بين كل أذرع المقاومة، وأن سيف القدس سيقى مشرعاً في وجه العدو”.

وأضاف البطش: إن “الاحتلال الإسرائيلي ظن بعدوانه على جنين أن يحقق إنجازاً كبيراً للحكومة المتطرفة في تل أبيب، بنقل أزمته الداخلية مع المعارضة إلى شوارع الضفة وجنين”.

وأوضح أن الأيام المقبلة ستكشف حجم الحسائر الكبيرة التي لحقت بالاحتلال من عمليات المقاومة بجنين.

ولفت أن المقاومين في كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، ردوا على الاحتلال بتفجير العبوات الناسفة بالآليات وإطلاق النار على الجنود، وأكد أن الاحتلال سيخرج مهزوماً يجر أذيال الخيبة، وأشار أن المقاومة بخير في جنين.

وبشأن العملية الفدائية في (تل ابيب)، قال البطش، إن “منفذ العملية عبد الوهاب خلايلة ابن بلدة السموع بالخليل، أراد من وراء عمليته أن يرسل رسالة مفادها أمن جنين هو من أمن (تل ابيب) والعكس”.

وشدد على أن الأمر يتطلب وحدة وطنية، واستراتيجية وطنية حقيقية، تنهي الارتباط الحاصل بين السلطة والاحتلال، وأكد أن الطريق إلى حيفا يمر عبر جنين وغزة وعبر بنادق المقاومين.

وحيّا كل من خرج من أبناء الأمة العربية دعماً للمقاومة بجنين، وعلى وجه الخصوص الشعب اليمني في صنعاء.

اقرأ أيضاً:مدينة جنين.. ماذا تعرف عنها وعن ومخيمها وما هدف الاحتلال من عمليته العسكرية؟