المنظمة العربية تدين جرائم الحرب الإسرائيلية في مخيم جنين

أيدت عقد جلسة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

القاهرة – مصدر الإخبارية 

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان العدوان الإسرائيلي الذي تصاعد فجر اليوم الإثنين على مدينة جنين ومخيمها والجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق المدنيين فيه، والتي أسفرت عن ارتقاء 9 شهداء وإصابة العشرات، وتدمير البنية التحتية لمخيم يضم عشرات آلاف اللاجئين.

وقالت المنظمة العربية في بيان إن هذه الاعتداءات تأتي وسط غارات جوية مستمرة صاحبت اقتحام أكثر من 200 آلية عسكرية لقوات الاحتلال للمخيم المزدحم بالسكان، وهو ما يعد تكريساً وتصعيداً لسلوك الاحتلال في استباحة الدماء الفلسطينية والأعيان المدنية.

واعتبرت أن هذه الاعتداءات المتكررة والمتصاعدة تشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب بالمخالفة لمباديء القانون الإنساني الدولي وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة 1949 بشأن حماية المدنيين وقت الحرب وتحت الاحتلال.

وأيدت المنظمة دعوة مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لعقد جلسة استثنائية خاصة للنظر في جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بالمخالفة للقانون الدولي.

وطالبت المنظمة مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والنهوض بواجباته نحو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة ومحاسبة الجناة وضمان منع افلاتهم من العقاب.

وشنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مدعومة بوحدات خاصة وآليات ثقيلة، اجتياحاً على مخيم جنين، شمال الضفة المحتلة، فجر اليوم الإثنين، وأقدمت على إعدام عدد من المواطنين بدم بارد، وأسفرت المجازر المرتكبة في جنين والمتواصلة حتى الساعة عن ارتقاء 9 شهداء على الأقل بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضاً: عقب مجزرة جنين.. وينسلاند يعرب عن قلقه من تصاعد العنف في الضفة