نقابة الصحافيين تدين استهداف الإعلاميين وتدعو لمحاسبة قادة الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

دانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، استهداف الاحتلال الطواقم الإعلامية خلال تغطيتها اجتياح مدينة جنين ومخيمها داعية إلى فتح تحقيق بجرائم الاحتلال.

واستهجنت “النقابة” بأشد العبارات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين والاستهداف بشكلٍ مباشر ومتعمد الطواقم الصحفية في جنين وشرق غزة.

وقالت: إنها “استمتعت إلى إفادات الزملاء الصحفيين العاملين بالميدان في مدينة جنين ومخيمها أن هذه الاعتداءات تأتي بقرار رسمي من حكومة الاحتلال التي تشن منذ وقت طويل حرب واسعة النطاق ضد الصحفيين والاعلام الفلسطيني”.

وطالبت المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة كافة إلى إدانة هذه الجرائم الممنهجة ومحاسبة مرتكبيها وتوفير حماية دولية للصحفيين.

كما دعت المؤسسات الإعلامية الفلسطينية كافة إلى فتح موجات تغطية على مدار الساعة لإلقاء الضوء على مجازر الاحتلال ضد مخيم جنين ومواطنيه العُزل.

وأهابت بجميع المؤسسات الإعلامية العربية والدولية إلى إرسال الطواقم الإعلامية إلى جنين لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العُزل.

وفي ظل تعمد الاحتلال استهداف الطواقم الصحفية تدعو نقابة الصحفيين الزملاء الصحفيين إلى اتباع جميع إجراءات السلامة المهنية وأخذ الحيطة والحذر أثناء التغطية الإعلامية.

وأشادت نقابة الصحافيين بالتغطية المهنية الجريئة من قبل الصحفيين وتعبر عن اعتزازها الكبير بالصحفيين ومهنيتهم العالية .

وحذرت من التعاطي مع الحرب النفسية والاشاعات التي تحاول وسائل اعلام الاحتلال إثارتها في محاولة للنيل من صمود أهلنا وشعبنا في جنين.

وتدعو الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الأسيوي وجميع النقابات والاتحادات العربية والدولية إلى الوقوف لجانب الصحفي الفلسطيني وما يتعرض له من حربٍ حقيقية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت النائب العام أكرم الخطيب للمحكمة الجنائية الدولية بضرورة الإسراع في إجراءات التحقيق في قضايا قتل الصحفيين وخاصة قضية اغتيال الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة .

وأكدت على أن “هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يفلت القتلة المجرمين من العقاب، داعية جميع المؤسسات الإعلامية لتوفير معدات السلامة المهنية الواقية من الرصاص والمتفجرات لكافة الطواقم الإعلامية”.

ونوهت إلى ضرورة عدم النزول إلى الميدان دون ارتداء معدات وملابس السلامة المهنية، حفاظًا على السلامة الشخصية.