قلقيلية: الاحتلال يستولي على جرافة في قرية كفر ثلث

قلقيلية – مصدر الإخبارية

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، على جرافة في قرية كفر ثلث جنوب محافظة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن “الاحتلال استولى على الجرافة الزراعية واعتقل سائقها واقتاده إلى جهة مجهولة للتحقيق معه”.

وذكرت مصادر محلية، أن “قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من القرية “قطاين أبو سيف” واستولت على جرافة كانت تعمل في المنطقة واعتقلت سائقها خالد فارس عودة، بذريعة العمل في منطقة مصنفة “ج”.

في سياق متصل، شدّد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، من إجراءاته العسكرية في محيط محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها على الحاجز العسكري المُقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة”.

وذكر شهود عيان، أن “قوات الاحتلال دققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة بالمكان”.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن “قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا قُرب قريتي عابود وعطارة شمال غرب المحافظة، وقُرب بلدتي سنجل وعين سينيا، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم”.

يُذكر أن قطعان المستوطنين أقاموا اليوم السبت بؤرة استيطانية جديدة على أراضٍ فلسطينية تتبع قرية المغير، شمال شرقي مدينة رام الله، وهي البؤرة الـ 7 التي يقيمها المستوطنون في غضون عشرة أيام.

وأفادت مصادر محلية من المغير، بأن مستوطنين نصبوا ثاني أيام العيد، خيمة كبيرة في منطقة القبون “أرض الداليا” شرقي القرية، ووضعوا داخلها ما يزيد على 100 رأس من البقر.

وقال رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا، إن “المستوطنين نصبوا الخيمة على الطريق الذي يصل إلى نحو 20 ألف دونم من أراضي قريتي المغير وكفر مالك وتمتد حتى منطقة الأغوار”.

وفي غضون العشرة أيام الماضية، أقام المستوطنون سبع بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية خلال ساعات معدودة، بتشجيع من الحكومة “الإسرائيلية” ورئيسها، بنيامين نتنياهو.

ويتوزع نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي في 145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

اقرأ أيضاً/ الكنيست يصادق على إقرار قانون إعادة بناء بؤر استيطانية جرى اخلاؤها