الليلة.. ليفربول أمام تشيلسي في مباراة قوية على أرض ملعب أنفيلد

وكالات – مصدر الإخبارية

يستضيف نادي ليفربول الليلة نادي تشيلسي في مباراة حاسمة ضمن قمة المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب “أنفيلد”، في تمام الساعة العاشرة و15 دقيقة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويبدو أن نادي ليفربول الذي ضمن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قبل عدة جولات، يتطلع للفوز في مواجهة تشيلسي، ليستعيد هيبته ونغمة الانتصارات، التي فقدها في آخر جولتين، بتعادله مع بيرنلي وخسارته أمام أرسنال.

في الجهة الأخرى يلعب تشيلسي مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة، بعدما بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب فوزه على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لهدف واحد.

فيما سيحاول تشيلسي، تحقيق نتيجة الفوز على البطل ليفربول، ليحافظ على مركزه الثالث (63 نقطة)، ويوسع الفارق بينه وبين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد، اللذان يحتلان المركزين الرابع والخامس على الترتيب، بنفس االرصيد 62 نقطة.

هذا وسيحصل ليفربول على كأس الدوري الإنجليزي، عقب انتهاء المباراة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه منذ العام 1990.

في سياق متصل قال يورجين كلوب مدرب فريق ليفربول إنه لن يضطر لإنفاق الكثير من الأموال هذا الصيف مثل نادي تشيلسي وأوضح نهج النادي الأحمر في فترة الانتقالات القادمة.

وأكد كلوب أن استقدام العديد من اللاعبين الكبار أمر غير وارد لأن مؤسسة Fenway Sports Group تعاني من مشاكل مالية تسببت بها جائحة فيروس كورونا.

وكان فريق ليفربول قد اختار التخلي عن ملاحقة المهاجم الألماني تيمو فيرنر بعد اهتمام طويل حيث اختار الألماني الدولي في النهاية التوقيع لتشيلسي بعد دفع 50 مليون جنيه إسترليني لفريق لايبزيج، كما قام تشيلسي بإنفاق 35 مليون جنيه إسترليني على حكيم زياش ومن المتوقع استقدام موهبة ليفركوزن كاي هافيرتز مقابل 70 مليون جينه إسترليني.

ولفت كلوب إلى أن ليفربول لم يقم بعمل كبير في السوق في العام الماضي وفاز بلقب الدوري الإنجليزي في وقت قياسي ويعتبر ذلك سبباً لتكون هناك ثقة أكبر في أسلوب النادي.

وأضاف المدرب الألماني في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي ليفربول: “على المستوى المهني غداً ستكون واحدة من أعظم أيام حياتي بنسبة 100%..لأنني سأرفع كأس الدوري الإنجليزي والتي انتظرها الجميع طويلاً..أعتقد قبل عامين أو ثلاثة أعوام لم يكن أحد يعتقد أنه هذا سيكون ممكناً”.

واستطرد قبل مواجهة تشيلسي قائلاً :“كانت رحلة طويلة ولكننا كنّا أبطالا منذ شهر..الأمر يشبه قليلاً أعياد الميلاد لأنك تعلم أنك ستحصل على هديتك ولكنك تظل متحمساً رغم ذلك..إنها لحظة مميزة وأنا سعيد لأن اللاعبين سيحصلون عليها”