وزارة الداخلية بغزة تُعلن البدء في تطبيق خطة عيد الأضحى المبارك

غزة – مصدر الإخبارية

شرعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الفلسطينية، مساء الإثنين، في تطبيق خطة عيد الأضحى المبارك، في إطار
توفير الأجواء المناسبة للمواطنين وحفظ النظام والسَكينة العامة.

وقالت الداخلية: “ننفذ في كل عام، خطة متكاملة لانتشار أجهزتنا وإداراتنا المختصة، وفق أمر عمليات مركزي خاص بعيد الأضحى، يبدأ قبيل العيد ويستمر على مدار أيامه”.

وأوضحت الوزارة أن خطة الداخلية المُعدة تشمل الانتشار في جميع المرافق والأماكن العامة والحيوية التي يرتادها المواطنون، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية والشريط الساحلي، إلى جانب تأمين صلاة العيد في الساحات العامة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تُشارك العديد من الأجهزة والإدارات، وفي مقدمتها المديرية العامة للشرطة بإداراتها المختلفة، في تنفيذ الخطة عبر تسهيل الحركة المرورية بالشوارع والمفترقات الرئيسية، ومتابعة الأسواق والبضائع.

فيما تعمل المباحث العامة من خلال دوائرها المختصة على متابعة ومراقبة جميع مزارع المواشي قبيل العيد، للتأكد من سلامة إجراءات التعامل مع الأضاحي، ومطابقتها للتعليمات الصادرة عن الوزارات المختصة.

أما الإدارة العامة للشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية بالوزارة فتتابع خلال أيام العيد، أماكن ذبح الأضاحي لمراقبة عمل الجمعيات الخيرية التي تنشط في هذا المجال.

بينما تُتابع فرق السلامة بمديرية الدفاع المدني اتخاذ إجراءات السلامة في الأماكن الترفيهية والمتنزهات حفاظاً على سلامة الأطفال والمواطنين بشكل عام.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: غزة: مباحث التموين تتفقد مزارع المواشي قبيل عيد الأضحى