دلياني: الاحتلال يعتمد سياسة تشويه الحقائق الدموية لإرهاب المستوطنين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ديمتري دلياني، إن “الاحتلال يعتمد سياسة تشويه الحقائق الدموية الناجمة عن أعمال الإرهاب التي يرتكبها جيشه ومستوطنيه”.

وأضاف دلياني خلال بيانٍ صحافي، أن “النهج الدبلوماسي المُضلل الذي تتبعه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يعتمد سياسة تستهدف تشويه وتزييف الحقائق الدموية الناجمة عن أعمال الإرهاب ضد أبناء شعبنا”.

وأشار إلى أن بنيامين نتنياهو، يصدر بيانات استنكارية تجاه أعمال الإرهاب التي يرتكبها المستوطنون، في حين يقوم جيشه الذي يعمل بإمرته بحماية عصابات المستوطنين الإرهابية أثناء هجماتها على القرى والبلدات الفلسطينية.

وتابع: “شاهدنا جرائم المستوطنين في ترمسعيا وعوريف وأم صفا وغيرها من مناطق الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس العربية المحتلة”.

وأردف: “نهج نتنياهو يتكرر بين الوزراء أيضًا حيث يدين وزير الخارجية الإسرائيلي، ايلي كوهين، أعمال الإرهاب التي يرتكبها المستوطنون أمام وسائل الاعلام الأجنبية، وفي الوقت ذاته يزور وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير هؤلاء الإرهابيين في بؤرهم الاستيطانية ويُشجّعهم على ارتكاب المزيد من الأعمال الإرهابية”.

وبيّن أن “التعاون الوثيق بين رئيس حكومة الاحتلال وأعضائها وتكامل الأدوار التي تهدف إلى إرضاء المجتمع الدولي سياسيًا”.

ولفت إلى أن “التعاون المشؤوم يُشجّع على تغذية الروح العنصرية العنيفة التي يُشارك فيها أفراد الحكومة مع ناخبيهم، وخاصة المجرمين الذين يرتكبون جرائم الإرهاب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني”.

ونوه دلياني، إلى أن “النهج يتوافق مع حقيقة تاريخية متكررة في العمل الإرهابي الإسرائيلي وجهود التغطية عليه منذ ما قبل إقامة دولة الاحتلال وانتشار هجمات الحركة الصهيونية الإرهابية بحق شعبنا”.

ودعا المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في فتح المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية كافة إلى تكثيف جهودها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد حق تقرير المصير بناءً على قرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان.

كما جدّد التأكيد على ضرورة تفعيل العمل الدبلوماسي والقانوني الفلسطيني للتصدي للاحتلال وجرائمه، وضمان حقوق شعبنا الفلسطيني في والحياة الآمنة الكريمة من خلال إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني عبر الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني المتزامنة.

وشدد على أن “استمرار الظلم والاستبداد والاحتلال لن يكسر إرادة شعبنا، الذي يستمر في النضال من أجل حقوقه وحريته وكرامته”.

أقرأ أيضًا: دلياني: مجزرة جنين تستدعي إعادة بناء النظام السياسي لردع الاحتلال