محافظ أريحا: إغلاق المدينة بشكل كامل بدءاً من اليوم

أريحامصدر الإخبارية

 

أعلن محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، مساء أمس الثلاثاء، عن اغلاق شامل للمحافظة ومنع الدخول إلى أو الخروج من المحافظة والمخيمات.

 

وقال أبو العسل في تصريح له أن الاغلاق يبدأ من الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء وحتى صباح يوم الأحد، مؤكدا ضرورة الالتزام بإلاجراءات الصادرة عن مجلس الوزراء باغلاق المحافظات ومنع التنقل.

 

وحذر المحافظ من أنه لن يتم التهاون مع كل من ينتهك الحظر الشامل، بهدف محاصرة الوباء وعدم حصول انتكاسة، وحتى تتمكن الطواقم الطبية والصحية من تتبع الخريطة الوبائية، منوها إلى أن عدد الاصابات بالمحافظة 144 مصابة مؤكدة.

 

وبين أن القرار يستثنى الصيدليات، والمخابز، مشددا على ضرورة تعاون الجميع ووعي المواطنين للخروج من الجائحة والتي تهدد سلامة وصحة واقتصاد الوطن.

 

في سياق متصل كانت وزيرة الصحة مي الكيلة توقعت ازدياد انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” في صفوف أبناء شعبنا مع عودة آلاف العمال من إسرائيل إلى الضفة الغربية.

 

وأضافت الكيلة ، أن الوضع سيكون أكثر صعوبة في ظل منع الاحتلال الأجهزة الأمنية من العمل في مناطق “ج”، وكذلك عدم التنسيق فيما يتعلق بعودة العمال لمحافظاتهم، داعية كل عامل للحضور لمديريات الصحة ومراكز الطب الوقائي من أجل إجراء فحوصات لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وتابعت: “نحن الآن في الموجة الثانية للجائحة، ومن المتوقع من قبل منظمة الصحة العالمية أن نمر بموجة ثالثة أشد حدة في الخريف وبداية الشتاء المقبل”.

 

وقالت إن “الموجة الثانية في فلسطين كانة أكثر شدة من الموجة الأولى، ونعاني من انتشار مجتمعي للفيروس، والذي يعد وفقا لعلم الوبائيات أمرا خطيرا، كما أن الفيروس يطور نفسه ومختلف عن فيروس المرحلة الأولى”.