تحرك برلماني مصري بشأن صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

القاهرة – مصدر الإخبارية

أعلنت عضو مجلس النواب المصري عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي ريهام عبد النبي، عن تقدمها بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم بشأن صعوبة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة.

وقالت النائب البرلمانية: إنها “تلقت العديد من الشكاوى من طلاب وأولياء أمور حول صعوبة الامتحان، لاحتوائه على أسئلة معقدة وغير قابلة للحل، بجانب ما تردد عن تسريب الامتحان”.

وبحسب النائب عبد النبي، فإن “هذه المشكلة لا تؤثر فقط على نجاح الطلاب في هذه المادة، بل تؤثر أيضًا على مستقبلهم التعليمي والمهني”.

وطالبت بضرورة إجراء تقييم شامل للامتحان، وإجراء التغييرات اللازمة في المستقبل القريب لضمان تجاوب طلبة الثانوية العامة مع الأسئلة وحلها بالشكل المطلوب.

بدورها قالت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن “الامتحان ليس تعجيزيًا ومن استعد للامتحان جيدًا تمكن من الإجابة على الأسئلة، التي أشارت المصادر إلى أنها وفق المواصفات الفنية للاختبارات، وتراعي الفُروق الفردية”.

وقدّم العشرات من طلبة الثانوية العامة شكاوى بخصوص صعوبة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وفي مستوى مدرس المادة وليس الطالب.

فيما دخل عددٌ من الطلاب بموجة بكاء موضحين أن الأسئلة جميعها غير مباشرة وخاصة المتعلقة في الكيمياء العضوية.

وطالب الجميع بضرورة المراعاة في عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان، فيما أكد طلاب الشعبة الأدبية سهولة امتحان مادة الجغرافيا.

أقرأ أيضًا: عواد يتحدث حول امتحان الفيزياء وآلية تصحيحه