خارجية الاحتلال تصدر تحذيرًا للمستوطنين بمنع السفر إلى روسيا

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم السبت، أن رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي ألغى زيارته للاحتلال الإسرائيلي بسبب الأحداث الجارية في روسيا.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية بأن الخارجية الإسرائيلية أصدرت تحذيرًا للمستوطنين بمنع السفر إلى روسيا، بسبب مخاوف شديدة من الانقلاب.

ومساء أعلن رئيس مجموعة فاغنر المرتزقة يفغيني بريغوجين في رسالة صوتية إعادة مقاتليه إلى قواعدهم “حقنا للدماء”.

وكان يفغيني بريغوجين، دعا إلى انقلاب ضد القادة العسكريين الروس، قائلاً إن لديه 25 ألف مقاتل على استعداد “لإنهاء الفوضى”.

اقرأ/ي أيضا: روسيا: أوكرانيا لم تستنفد قدراتها الهجومية في الهجوم المضاد

وتم وضع الجنود الروس في جميع أنحاء البلاد في حالة تأهب قصوى ليلة الجمعة بعد أن حث بريغوجين المواطنين على البقاء في الداخل وهدد بالسير نحو الكرملين.

واتهم بريغوجين الجنرالات الروس بتنفيذ غارة جوية على مقاتليه في أوكرانيا. وقال إن “عدداً كبيراً” قُتل لكنه لم يقدم أي دليل.

وفي رسالة صوتية في وقت متأخر من مساء الجمعة، قال بريغوجين إن قواته كانت تدخل روستوف، وهي مدينة كبيرة في جنوب روسيا كانت القيادة العسكرية الروسية العليا تستخدمها قاعدة لها.

وقال بريغوجين “لقد عبرنا حدود الدولة في جميع الأماكن. خرج حرس الحدود للقاء وعانقوا مقاتلينا”.

وزعم لاحقاً أن قواته أسقطت طائرة هليكوبتر عسكرية روسية بعد أن فتحت النار على المدنيين في روستوف، رغم أنه مرة أخرى لم يقدم دليلاً على هذا الادعاء.

وزعم بريغوجين صباح السبت أنه سيطر على روستوف، بما في ذلك جميع المؤسسات العسكرية والمطار، وقال إن عشرات الجنود الروس انضموا إلى انقلابه.

وقال جهاز المخابرات الروسي الرئيسي، إنه فتح قضية جنائية ضد بريغوجين، الذي كان يعتبر ذات مرة أحد أكثر الوسطاء الموثوق بهم لفلاديمير بوتين، وأعلن أنه “عميل أجنبي”.

ويُتهم بريغوجين بشن “تمرد مسلح داخل روسيا”. وأضاف مكتب الأمن الفيدرالي: “هذا الأمر يعاقب عليه بالسجن لمدة تتراوح بين 12 و 20 عاماً”.