إعلان الإغلاق الشامل في مدينة أريحا ابتدءا من مساء اليوم الثلاثاء

أريحا-مصدر الإخبارية

أعلن محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، مساء اليوم الثلاثاء، اغلاق المحافظة بشكل شامل ومنع الدخول والخروج داخل المحافظة والمخيمات.

وأضاف أبو العسل عقب مؤتمر صحفي، أن الاغلاق يبدأ من الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء وحتى صباح يوم الخميس، مؤكدا ضرورة الالتزام بالإجراءات الصادرة عن مجلس الوزراء باغلاق المحافظات ومنع التنقل من مساء الخميس حتى صباح الأحد.

وشدد على أنه لن يجري التهاون مع كل من ينتهك الحظر الشامل، بهدف محاصرة الوباء وعدم حصول انتكاسة، وحتى تتمكن الطواقم الطبية والصحية من تتبع الخريطة الوبائية، منوها إلى أن عدد الاصابات بالمحافظة 144 مصابة مؤكدة.

وأوضح أبو العسل أنه يستثنى من ذلك الصيدليات، والمخابز، مشددا على ضرورة تعاون الجميع ووعي المواطنين للخروج من الجائحة والتي تهدد سلامة وصحة واقتصاد الوطن.

فيما قالت وزيرة الصحة مي كليلة في مؤتمر سابق لها أنه  تم تحويل مركز النويعمة بمدينة أريحا التابع لجهاز الأمن الوطني، ليصبح مركزا للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا من مختلف أرجاء فلسطين، ولمن لا تتوفر أماكن حجر لهم”.

وأضافت أنه يجري حاليا تجهيز المركز بشكل كامل، ونتوقع أن يباشر عمله مطلع الأسبوع المقبل، بعد توفير 1000 سرير وكذلك مكيفات هواء وغسالات وغيرها”.

وقالت إن العمل جار حاليا لتوفير كادر بشري للتواجد في هذا المركز الضخم، بعد أن قام جهاز الأمن الوطني بتوفير سيارات لنقل المرضى والموظفين، وذلك لمساعدة موظفي الوزارة في التنقل ولنقل المصابين، حيث تم منح وزارة الصحة 10 سيارات جديدة لهذه المهام.

وبينت أن “وزارة الصحة اتخذت قرارا على غرار كل دول العالم، بأن يبقى المخالطون في منازلهم، وأن يبقى المصابون الذين لا تظهر عليهم أعراض محجورين، لكن هناك من لا يتوفر في بيته مكان للحجر، وهؤلاء نعمل من أجل توفير أماكن حجر قريبة لهم في كل محافظة”.