الأحمد يلتقي قائد الجيش اللبناني ويُطلعه على آخر التطورات في فلسطين

بيروت – مصدر الإخبارية

التقى عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة “فتح”، الجمعة، قائد الجيش اللبناني العِماد جوزاف عون، لاطلاعه على آخر التطورات في الساحة الفلسطينية.

وقال الأحمد: إن “تتعرض له قضيتنا الفلسطينية ومسيرتنا النضالية التي تمر بمرحلة دقيقة تزداد بها المخاطر المحدقة بالمشروع الوطني الفلسطيني، واستهداف الاحتلال الإسرائيلي الممنهج لتصفية قضيتنا وحقوقنا الوطنية الثابتة”.

واستعرض الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في القدس واستباحة الدم الفلسطيني والإرهاب المنظم الذي يُمارسه الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم.

كما سلّط القيادي في حركة فتح عزام الأحمد الضوء على صمود أبناء شعبنا وتصديهم للمشروع الإسرائيلي ودفاعهم عن أراضيهم.

وبحث الأحمد مع مضيفه اللبناني، أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، وسُبل تعزيز التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

كما التقى الأحمد بالمدير العام للأمن العام اللبناني بالإنابة اللواء إلياس البيسري لوضعه في صورة التطورات الميدانية في فلسطين، وواقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

جدير بالذكر أن اللقاءين حضرهما سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العرادات.

فيما يُقدّر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بنحو 200 ألف لاجئ، وفق تقديرات الأمم المتحدة، يتوزع معظمهم على 12 مخيماً ومناطق سكنية أخرى في البلاد.

أقرأ أيضًا: عزام الأحمد يطلع زعيم لبناني على تطورات الأوضاع