شرطة الاحتلال تنفي إيقاف بناء توربينات هوائية في الجولان

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

نفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إيعازها بإيقاف بناء توربينات هوائية، في الجولان السوري المحتل، والتي تهدد أراضي سورية بالمصادرة، في ظل حالة من الترقب والتوتر في المنطقة، وتواحد قوات احتلالية معززة في المنطقة.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت شرطة الاحتلال، في بيان صدر عنها اليوم الخميس؛ في حين أشارت تقارير أخرى إلى أن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، ووزير الأمن القومي الإسرائيليّ، المتطرف إيتمار بن غفير، في طريقهما إلى جولس في الجليل، للقاء مسؤولي الطائفة الدرزية هناك.

ويوم أمس الأربعاء، أُصيب العشرات من أهالي الجولان، بينهم خمسة بحالة خطيرة، من ضمن 27 مصابا، نُقلوا إلى المستشفيات، إثر قمع شرطة الاحتلال الإسرائيلي احتجاج أصحاب الأراضي المستهدفة للمصادرة، والمتضامنين معهم.

وقالت الشرطة في بيانها المقتضب، إنه “على عكس المعلومات المغلوطة التي نُشرت، لم توعز الشرطة الإسرائيلية بوقف العمل في بناء التوربينات في هضبة الجولان”، مشددة على أن “مثل هذا القرار، يخصّ المستوى السياسيّ فقط”.

يأتي ذلك فيما يشهد الوضع على الأرض توترا وترقّبا، بتواجُد قوات كبيرة من شرطة الاحتلال في الجولان، وبخاصة في بلدة مسعدة، وفق ما أفادت مصادر محلية.

اقرأ/ي أيضاً: عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة من شرطة الاحتلال