خامنئي: الضفة ستُركع الاحتلال وغزة مركز المقاومة

وكالات- مصدر الإخبارية

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، أن “غزة مركز المقاومة، لكن الضفة ستُركِع العدو”، قائلًا إن “الشعور بالمسؤولية لدى الجيل الفلسطيني الشاب والمؤمن ودخوله الفردي والجماعي إلى ساحة النضال مسألة بالغة الأهمية”.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والوفد المرافق له، حيث أجرى معهم جولة من المباحثات.

وأضاف خامنئي أن “أحداث الأيام الأخيرة في جنين، ومحاصرة الجيش الصهيوني من قبل الشباب الفلسطيني، أمثلة واضحة على هذا المشهد الجديد، وهو يبشر بمستقبل مشرق وانتصار كامل”، مشددا على أن “القضية الفلسطينية تقف في صميم قضايا العالم الإسلامي والأمة الإسلامية”.

وتابع: “في معركة غزة الأخيرة، شهدنا محاولة العدو لإحداث الفتنة والانقسام بين فصائل المقاومة لكن جهوده لم تثمر، يجب التركيز أكثر على قضية الوحدة والانسجام بين الفصائل ومواصلة هذا الطريق الصحيح بقوة، النقطة التي ستُركع العدو هي الضفة الغربية، حيث تم إحراز تقدم جيد حتى الآن”.

واستدرك خامنئي: “من كان يظن أنه في يوم من الأيام سيضيّق الشباب الفلسطيني في جنين الخناق على القوات الإسرائيلية لدرجة أنهم سيضطرون إلى استخدام الطائرات المقاتلة للهروب من حصار المقاتلين الشباب.. وهذا ما حدث قبل أيام قليلة في جنين”.

وأكد أن “الأوضاع في فلسطين تختلف بشكل ملحوظ عما كانت عليه قبل عامين أو ثلاثة أعوام.. غياب الشباب الفلسطيني عن الميدان كان السبب الرئيس وراء جمود القضية الفلسطينية في السنوات الماضية، لكن الآن، نرى دخوله الميدان بشكل عفوي، والأهم من ذلك أنه يعتمد على أسس الإسلام”.

اقرأ/ي أيضًا: مصر تعقب على اعتداءات المستوطنين: نرفض العقاب الجماعي