القدس: الاحتلال يهدم منزلًا لعائلة علقم بمخيم شعفاط

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حي رأس خميس بمخيم شعفاط في مدينة القدس، لتنفيذ عملية هدم منزل تعود ملكيته لعائلة علقم.

وفي التفاصيل، فقد دهمت قوات الاحتلال بآليات عسكرية مُعززة بعشرات الجنود وآليات الهدم مدينة القدس لتنفيذ عمليات هدم في منازل المواطنين.

وتزامنت عملية الهدم مع مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز شعفاط بمدينة القدس، دون أن يُبلغ عن مصابين.

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر أمس الثلاثاء، ضاحية السلام شمال شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية السلام بمدينة القدس، واعتلت أسطح منازل المواطنين وشرعت في إطلاق وابل من قنابل الغاز والصوت تجاه منازل المواطنين.

كما شرعت في دهم عدد من منازل المواطنين وتخريب محتوياتها واستجواب ساكنيها، ما أثار حالة من الذعر في صفوف النساء والأطفال وكبار السن.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة صور باهر جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة.

ووفقًا لشهود عيان، فقد اعتقل الاحتلال ثلاثة أطفال مقدسيين وهم محمد وعبد الرحمن أبو غنام ونادر السلفيتي من بلدة الطور بالقدس المحتلة.

واقتادت قوات الاحتلال الأطفال المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم بحُجة أنهم مطلوبون لديها على ذمة التحقيق.

وفي وقت سابقٍ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، طفلًا من بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن “قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أمير أبو زنط (16 عامًا)، أثناء تواجده على مفترق البلدة، واقتادته إلى جهة مجهولة للتحقيق معه”.

وتشهد مدينة القدس، حملة اعتقالات واسعة بتشجيع من قبل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير.

كما شهدت عددًا من محافظات الضفة الغربية المحتلة، سلسلة اشتباكات عنيفة أسفرت عن إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الأضرار التي لحقت في مركباته العسكرية.