شرطة الاحتلال تتخذ عدة قرارات في أعقاب عملية عيلي

بعد انتهاء جلسة تقييم أمني ترأسها نتنياهو

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم مساء الثلاثاء، انتهاء تقييم الوضع الأمني الذي أجري برئاسة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقب عملية عيلي التي نفذت وسط الضفة المحتلة.

واتخذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أول قرار عقب العملية، حيث قررت منع العمال الفلسطينيين من دخول بعض مستوطنات منطقة بنيامين غدا، وفق القناة 14 العبرية.

وقالت وسائل إعلام عبرية: “قررت الشرطة الإسرائيلية في نهاية تقييم الوضع الأمني تكثيف تواجد القوات على الطرق في الضفة الغربية مع التركيز على المناطق الحساسة والمفترقات ونقاط التجمهر”.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إلى أن أصوات مسؤولين في الحكومة تتعالى بتنفيذ عملية عسكرية واسعة في الضفة وهناك أيضاً من هم ضد تلك العملية.

وأكدت القناة 12 العبرية، استبعاد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير من مناقشة تقييم الوضع الأمني، فيما هاجم مسؤول حكومي الوزير بن غفير قائلا: “إنه كلب ينبح ولا يعض”.

ووقعت عملية إطلاق نار اليوم الثلاثاء قرب مستوطنة عيلي بين نابلس ورام الله ، نجم عنها مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة آخرين، فيما تم الإعلان لاحقا عن استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذهما العملية.

اقرأ/ي أيضاً: جيش الاحتلال يعتقل شابين خلال محاولتهما اجتياز حدود القطاع