تيار الإصلاح: العدوان على جنين إعلان حرب سيطول أمدها على شعبنا

غزة- مصدر الإخبارية:

أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الاثنين، أن العدوان الإسرائيلي الشامل على مدينة جنين، والقادة التي ارتكبتها حكومة الاحتلال بقيادة بنيامين نتنياهو وبتسلإيل سموتريش وإيتمار بن غفير، إعلان حرب سيطول أمدها على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

وقال تيار الإصلاح في بيان إن “العدوان والمجزرة في جنين، عنوان لحرب هادفة إلى كسر الإرادة الفلسطينية، وتثبيت المعادلة التي تضمن هيمنة المحتلين على المشهد السياسي الفلسطيني، وتكريس المخططات التي تستهدف كل ما هو فلسطيني على أرضنا المحتلة”.

وأضاف التيار أن “العدوان الشامل على جنين يُعدّ بمثابة نقطة تحولٍ حاسمةٍ في إطار المخطط الهادف إلى ضم الضفة الغربية، واستباحة جنين ونابلس هي المقدمة الأساسية لتنفيذ رغبة أركان حكومة الفاشيين في تل أبيب في إتمام حلم التوسع على حساب الدم الفلسطيني والأرض الفلسطينية”.

وأشار التيار إلى أن “الصمت الدولي المخزي، وكيل المنظمات الدولية بمكيالين، ساهم في تسريع وتيرة العمليات العسكرية الإسرائيلية، والاقتحام شبه اليومي للمدن والقرى والمخيمات في عموم الضفة المحتلة”.

وأكد أن التغول الإسرائيلي يأتي أيضاً، “في ظل انكفاءٍ فلسطينيٍ كارثيٍ بفعل الانقسام السياسي من جهة، وضعف الأداء الرسمي، سلوكًا ودبلوماسية، ما أدى أدى إلى إمعان المحتلين في جرائمهم، ومواصلة فرض الوقائع على الأرض، استباقًا لأي جهدٍ يمكن أن يُبذل للحيلولة دون الاحتلال وتنفيذ مخططاته”.

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الحية إلى التعامل بكل جدّيةٍ مع ما هو قادم، والأخذ بأسباب تعزيز الصمود الشعبي، ووحدة الميدان، والعمل على كل المستويات لردع الاحتلال عن تنفيذ جرائمه ومخططاته، وضرورة استعادة الوحدة الوطنية باعتبارها السبيل الوحيد الذي يضمن تصليب الجبهة الداخلية وتحصين البيت الفلسطيني.

وطالب تيار الإصلاح الديمقراطي “السلطة الفلسطينية بالارتقاء بمواقفها ولو قليلًا للاقتراب من صمود المواطنين ومقاومة كل الضغوط التي تُبعدها عن الصف الوطني، بالوقف الفوري للتنسيق الأمني، الذي يراهن عليه جيش الاحتلال وأجهزته الأمنية في الحصول على القدر الكافي من المعلومات التي تسهل عليهم ارتكاب جرائمهم الإرهابية بحق شعبنا الأعزل”.

وحث السلطة أيضاً على “بذل جهودٍ حقيقيةٍ لفضح المحتلين وكشف زيف روايتهم وإدانتهم في كل المحافل الدولية”.

اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يعلن انتهاء عملية الإخلاء والإنقاذ المعقدة في جنين