وزير الحكم المحلي يفتتح مشاريع تطويرية بقيمة 10.5 مليون شيكل

نابلس- مصدر الإخبارية:

افتتح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، السبت، عدة مشاريع تطويرية في مجالات البني التحتية والطرق والكهرباء، والمرافق العامة في محافظة نابلس بقيمة 10.5 مليون شيقل.

وقالت الوزارة في بيان إن المشاريع شملت افتتاح مشروع مدرسة سبسطية الثانوية المهنية المختلطة بقيمة 547 الف يورو، بتمويل من البنك الدولي عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، ومشروع شارع مدرسة سبسطية، ومشروع طريق داخلية بتمويل من صندوق النقد العربي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية – جدة”.

وأضافت أن المشاريع شملت افتتاح مشروع بناء وتشطيب مقر مجلس قروي زيتا – جماعين، ومشروع تركيب محول للكهرباء وكوابل للضغط العالي وأعمدة في بلدة برقة بتمويل من صندوق النقد العربي، ومشاريع طرق داخلية في كل من بلدات: (مجدل بني فاضل، ويتما، وكفر قليل، ودير شرف، وشارع المربعة في بلدة تل)”.

وأشارت إلى أن الوزير الصالح تفقد مراحل سير العمل في مشروع الطريق الرابط بين عصيرة القبلية واماتين المرحلة الأولى، ومشروع تأهيل شارع عمان في مدينة نابلس”.
ولفتت إلى أنه “تفقد أيضاً منطقة المسعودية – برقة للاطلاع على أبرز الاحتياجات من المشاريع التي من شأنها تعزيز تواجد المواطنين فيها والتصدي للاطماع الاحتلالية والاستيطانية في المنطقة”.

وأوعز الصالح لطواقم الإدارة العامة للمشاريع وطواقم المديرية بدء العمل بتنفيذ مشاريع تطويرية في منطقة المسعودية – برقة لإحيائها.

وأكد على أن المشاريع الجديدة تأتي ضمن مساعي الوزارة لدعم الهيئات المحلية وتمكينها وتعزيز قدراتها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين تعزيزا لصمودهم وثباتهم.

وشدد على أن وزارة الحكم المحلي لن تدخر أي جهد في سبيل تقديم يد العون والمساعدة للمجالس والبلديات للنهوض بواقع الهيئات المحلية وتطويرها، رغم الظروف الصعبة وقلة الامكانيات المالية.

اقرأ أيضاً: خاص: وزير العمل يصل غزة الثلاثاء المقبل لافتتاح مشاريع تشغيل